والدة الثاني على الجمهورية بالثانوية العامة ببني سويف: جامعة زويل حلم أميرة

الاحد 14 يوليو 2019 | 10:27 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

فرحة عارمة أدخلت السرور على بيوت الأمهات والآباء، عندما علموا بتفوق أبنائهم وبناتهم في الثانوية العامة وحققوا مراكزا على مستوى الجمهورية.

"كنت بحفظ مواعيد نوم بنتي ومواعيد دروسها"، بهذه الكلمات بدأت السيدة سعدية زكريا عبدالفتاح إبراهيم أخصائي أول اجتماعي بمدرسة الأندلس الثانوية المشتركة بقرية قاي بمركز اهناسيا غرب محافظة بني سويف، حديثها لـ"بلدنا اليوم"، عن كواليس ما حدث خلال سنوات الثانوية العامة حتى نجاح نجلتها وتحقيقها المركز الثاني على مستوى الجمهورية بمجموع 409.5.

وتابعت والدة الطالبة أميرة سمير كامل حديثها مؤكدة على أنها كانت تدعم نجلتها وتشجعها على المذاكرة وتجهز لها طعام معين لا ينتج عنه خمول، حتى تستطيع التركيز في المذاكرة، لافتة أن أميرة منذ وأن كانت في المرحلة الابتدائية حلمها أن تصبح طبيبة وتلتحق بجامعة زويل أو الجامعة الأمريكية.

"أميرة سمير كامل علي إسماعيل" والدها يعمل رئيساً لقسم المحاصيل بكلية الزراعة - جامعة الفيوم، شقيقها الأكبر الحسيني طالب بكلية الهندسة بجامعة بني سريف، لها ثلاث أشقاء توآئم " أحمد، محمد ومعاذ"، بالصف الخامس الابتدائي، جميعهم يقيمون بقرية قاي التابعة لمركز إهناسيا غرب بني سويف، والدها كان دعم كبير لها في مشوارها التعليمي حتى حصلت على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في ترتيب أوائل الثانوية العامة.

"أميرة" كان حلمها أن تلتحق بكلية الطب وتتخصص في المخ والأعصاب لندرة هذا التخصص، لإنقاذ الكثير من المرضى، فضلاً عن أن قدوتها في عالم الطب السير مجدي يعقوب، وتريد أن تخطو على خطاه في تضميد جراح البسطاء، مثنية على المركز الطبي العالمي بأسوان، الذي أنقذ من خلاله حياة أطفال كثيرين.

اعتمدت أميرة في التطبيقات على الأسئلة والدروس الخصوصية للحصول على المعلومة وكيفية التعامل مع نماذج الأسئلة وحلها حلول نموذجية، أيضاً كانت غير مهتمة بمواقع التواصل الإجتماعي غير في أضيق الحدود للتعرف على مجريات الأحداث، عن طريق حساب شقيقها الحسيني، ب"فيسبوك"، حتى لا تشغلها مواقع التواصل عن التركيز في المذاكرة.

"أميرة سمير كامل" تكن كل الاحترام والتقدير لأبويها اللذان هيئا لها مناخا مناسبا للمذاكرة، مؤكدة أنهما ساعداها بشكل كبير ووفرا لها كل الامكانيات، حتى حصلت على المركز الثاني على مستوى الجمهورية، لافتة أنهما وأشقائها قدوتها وعامل كبير لنجاحها وتفوقها.

وأخيرا "أميرة سمير كامل علي"، إبنة قرية قاي التابعة لمركز إهناسيا المدينة غرب محافظة بني سويف، الذي كان عاصمة لمصر الفرعونية القديمة في أحد عصورها لم تتلق أي اتصال هاتفي بالتهنئة من الوزارة أو المحافظة حتى الآن.

اقرأ أيضا