قمة "مصرية - فرنسية" في باريس أغسطس المقبل

الاثنين 15 يوليو 2019 | 11:43 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال السفير ستيفان روماتيه، سفير فرنسا بالقاهرة، إنه من المقرر أن تقام القمة "المصرية - الفرنسية" بين كلًا من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، والرئيس عبدالفتاح السيسي، نهاية أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن فرنسا لديها العديد من الطموحات في العلاقات بين البلدين وهذا ما اقترحه ماكرون خلال لقائه بالرئيس السيسى، في يناير الماضي عند زيارته للقاهرة.

وأضاف "روماتيه"، خلال كلمته بمناسبة العيد الوطني لفرنسا، أن بلاده شريك لمصر في عدة مجالات مثل التعليم والثقافة، مؤكدًا أن الثقافة تعتبر قلب تاريخ البلدين المشترك، وأن 2019 عاما ثقافيا استثنائيا بين البلدين لا سيما وأن بلاده تنظيم معرضا لتوت عنخ آمون قام بزيارته أكثر من مليون شخص.

وأكد السفير الفرنسي، أن العالم وأوروبا وفرنسا بحاجة ملحة الآن إلى مصر قوية ومستقرة وآمنة، مشيرًا إلى أن بلاده تؤمن بالقدرات الهائلة للمصريين وواثقة في تطلعات الشباب المهتم للغاية بتنمية وتطوير بلده.

لافتًا إلي أنهم يحتفلون هذا العام بمرور 150 عامًا على إنشاء قناة السويس، كما إنهم شركاء فى مترو الأنفاق، موجهًا التحية إلى مجلس الأعمال المصرى – الفرنسى لمساعدته في تنظيم احتفالية السفارة بالعيد الوطني.

اقرأ أيضا