بعد البراءة.. ملك الكاشف فتاة "ببطاقة رجل" رفض أهلها تحولها جنسيا بسبب 40 جنيها

الاثنين 15 يوليو 2019 | 08:01 مساءً
كتب : أحمد وصفي

عاد الاسم إلى الأذهان مرة أخرى، بعد أن اختفى تماما من أذهان المواطنين في الشارع المصري، بعد أنباء تداولها مقربون منها، عن إلقاء القبض عليها، متخوفين من احتجازها في زنزانة للرجال، حيث أنها امرأة وليست رجلا، لكن الأوراق الرسمية لا تدل على ذلك.

"مالك الكاشف ام ملك الكاشف "

انتشرت قصة الشاب مالك على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية والقنوات الفضائية، تكشف معاناة إنسان 5 سنوات عاشها أو عاشتها، قبل أن يتحول جنسيا ويصبح ملك الكاشف.

"أهلي رفضوا التحول مقابل 40 جنيه يومياً "

تقول الفتاة : "عشت فترة طويلة في الشارع ما يقرب من عام كامل وكنت بنام في جنينة في منطقة المظلات وانا كنت عندي 13 سنة ده مصيري، بعد رفض أهلها إجراء عمليات تحول جنسي، لتعمل في محل "كوافير نسائي" بحي شبرا، مقابل 40 جنيها يوميا، في محاولة منها للاستقلال المادي"، وفقا لما نشرته على حسابها الشخصي.

القبض على ملك الكاشف لانضمامها لجماعة إرهابية

بعد نجاح الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على ملك الكاشف بمنطقة الأزبكية، لاتهامها بالتحريض على التظاهر وانضمامها لجماعة إرهابية، والجدير بالذكر أن المتهمة في ذلك الوقت تبلغ من العمر 19 عامًا، تحمل بطاقة رقم قومي مدون بها في خانة الجنس "ذكر"، كونها كانت رجلا قبل الخضوع لعملية تحول جنسي.

إعادة القصة إلى الأذهان

قصة مالك أعادت للأذهان التفاصيل التي حكت عنها قبل عامين، حيث كانت تبلغ من العمر 17 عاما، تقول أنها تعرضت للعنف اللفظي والإهانة بالضرب من أهلها وزملائها بالمدرسة، عندما وضعت على وجهها مساحيق مكياج للحصول على مظهر أكثر أنوثة في سن الـ14، فتقول: «في يوم اتضربت من 42 طالب في الفصل وهم بينعتوني بأبشع الألفاظ، وبعدها بسنة أهلى دخلوني مصحة نفسية، اتحبست فيها 20 يوم بدون سبب واحد طبي وفي النهاية نفذت اللي في دماغي وعودت الي نفسي الطبيعية.

وبررت الفتاة، نشرها لتفاصيل قصتها مع التحول الجنسي: أن "في أمور مبنحتاجش فيها رأي الطب والدين وحتى أقرب الناس لينا في أمور بتكون أوضح من الشمس، بس لو قررنا نشوف بقلبنا مش بعيوننا ومن الأمور دي هي إحنا وهويتنا وميولنا وديننا اللي في الأول والآخر هم لينا مش لحد".

"محاكمة ملك الكاشف بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية "

استكملت نيابة أمن الدولة العليا، محاكمة الفتاة المتحولة جنسيا ملك الكاشف، التي تُجرى معها بمعرفة النيابة في اتهامها بمشاركة جماعة أنشئت خلافا لأحكام القانون، ونشر أخبار يعاقب عليها القانون على "فيسبوك".

وتعمل النيابة على تحقيقات مع المتهمة، وحصر أمن دولة عليا، والتى تواجه اتهامات ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية فى تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقى تمويل والاشتراك في اتفاق جنائي، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام، وطالب محامي المتهمة أمام النيابة سابقًا بإخلاء سبيلها وعرضها على الطب الشرعي لإثبات إجرائها عملية تحول جنسي وتغيير مكان محبسها.

إخلاء سبيل

قررت نيابة أمن الدولة، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل المتحولة جنسيا ملك الكاشف، في القضية رقم 1739 لسنة 2018.

وأصدرت النيابة لملك الكاشف، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية، عن طريق استخدام حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لارتكاب جريمة معاقب عليها قانونا بهدف الاخلال بالنظام العام، حسب مصادر قانونية.

اقرأ أيضا