ممثلو الكيانات المصرية عن إنجازات الدولة: نشعر بالفخر

الاثنين 15 يوليو 2019 | 11:55 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لممثلي الكيانات المصرية بالخارج، زيارة إلى مدينة الجلالة بمنطقة العين السخنة، وقناة السويس، بناء على توجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالمصريين المقيمين بالخارج وعرض إنجازات الدولة عليهم.

وأعلن وزير النقل، أنه سيتم طرح منتجع مخصص للمصريين بالخارج، بالمنتجعات التي يتم تنفيذها حاليا بمدينة الجلالة، كما أنه سيتم طرح التقديم عن طريق وزارة الهجرة لجمع الطلبات لتقديمها إلى الهيئة الهندسية للبدء في إجراءات الحجز، فضلا طرح كافة المساحات والتيسييرات، وجاء ذلك بعد مطالبة عدد من ممثلي الكيتنات بتخصيص وحدات من تلك المنتجعات للمصريين في الخارج.

كما تم الإعلان عن توقيع بروتوكول بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والهجرة، لفتح أسواق خارجية في دول العالم لمنتجات تحمل شعار "صنع في مصر"، لتسويقها على مستوى دولي.

وفي هذا الصدد، قال علاء ثابت، رئيس البيت المصري في ألمانيا، إن مصر تخوض مرحلة هامة في مشوارها، من إقامة المشاريع وتنفيذ لخطط التنمية، واصفًا نجاحها في تلك المهمة بـ"الساحق".

وأعرب ثابت، عن فخره بانتمائه إلى مصر، وانبهاره بقناة السويس، ومشروع هضبة الجلالة لهم، خلال زيارتهم لمدينة الجلالة، اليوم الإثنين، على هامش المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج.

وتابع: " هناك جهد كبير يتم بذله في المشروعات الكبرى التي تقوم بها مصر، والتي تنفذها أيادي مصرية مئة قفي المئة، وهو ما يجعلنا نشعر بفخر كبير".

خطوات واعدة

فيما أشار بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إلى أن المصريين المقيمين بالخارج هم أحد أهم ارقام المعادلة المصرية في كافة المجالات الحياتية.

وأضاف العبيدي، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من النمسا، أن أحد أهم أظهر هذه المجالات هو المجال الاقتصادي الذي يساهم المصريون بالخارج فيه بسهم معتبر يتجلى واضحا في تلك التحويلات التي يقوم بها أبناء مصر في الخارج من العملة الأجنبية والتي يأتون فيها على رأس مصادر العملات الأجنبية متفوقين على قطاعات الصناعة والسياحة وقناة السويس.

وأكد أن المصريين بالخارج يمكنهم أن يضيفوا الكثير في شرايين الاقتصاد المصري، وأن فكرة إقامة معارض للمشروعات الصغيرو في الخارج والتي وقعت من أجلها السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج برتوكول تعاون - عن الكيانات المصرية المسجلة بالخارج - مع الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة وذلك على هامش المنتدى الأول للكيانات المصرية في الخارج، الذي أقيم يومي الثاني عشر والثالث عشر من يوليو الجاري بالقاهرة، إنما تعد خطوة واعدة في سبيل هذه الزيادة المرجوة في الاستثمار.

وتوقع العبيدي نجاحا كبيرا لمثل هذه المعارض - حال تم الإعداد لها إعدادا جيدا - خاصة وأنها ستكون فرصة لأبناء الجاليات المصرية بالخارج والذين يتجاوز عددهم ١٢ مليون مواطن، وهناك الكثير منهم يمكنهم - ولديهم الرغبة - الاستفادة من تلك المشروعات الصغيرة المتوفرة حاليا بمصر، خاصة الذين رؤوس أموالهم تتناسب مع مثل تلك المشروعات.

وعلى جانب آخر أشاد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بالرحلة التي أقامتها السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج لجبل الجلالة للزملاء المشاركين في المنتدى الأول للكيانات المصرية في الخارج والتي حرص على استقبالهم فيها الوزير الفريق كامل الوزير، مؤكدا أن هذه الزيارة حملت العديد من الدلالات التي كان على رأسها ذلك الدور البطولي للمؤسسة الأمنية المصرية متمثل فى أبطال القوات المسلحة المصرية الباسلة ورجال الشرطة الأبطال بتطهير هذه المنطقة من الجماعات الإرهابية وإقامة المشروعات المبهرة فيها.

وعن مطالبة الممثلين عن الكيانات المصرية المسجلة بالخارج لإقامة منتجعات خاصة بهم في أرض الجلالة وموافقة الفريق كامل الوزير على دراسة هذا الطلب وتحقيقه، أوضح العبيدي، أن ذلك سيعود بفوائد طيبة على مصر بزيادة نسبة التعمير في هذا الجزء الحيوي من مصر، وتوفير أماكن رائعة ليقضي بها أبناء مصر في الخارج عطلاتهم مستمتعين بجو وطبيعة المكان الخلابة.

اقرأ أيضا