حول العالم .. شكري يلتقي نظيره الفنلندي ومصرع نجمة "إنستجرام"

الثلاثاء 16 يوليو 2019 | 01:55 مساءً
كتب : دعاء جمال

استيقظ العالم اليوم الثلاثاء على العديد من الأحداث المهمة ومن بينها لقاء وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الفنلندي في قصر التحرير، فيما أسقطت المقاومة الفلسطينية طائرة تصوير إسرائيلية.

لقاء شكري

التقى وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الثلاثاء مع "بيكا هافيستو" وزير خارجية فنلندا وذلك بقصر التحرير، كما شهد اللقاء عقد جلسة مباحثات ثنائية بين وزيري الخارجية المصري والفلندى لمناقشة سبل التعاون بين البلدين.

ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفي يعقب هذ االلقاء، حيث يبحث كلا الوزيران سبل دفع التعاون الثنائي والارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية.

بالإضافة إلى ذلك، يناقش شكري عملية السلام في المنطقة والجهود التي تبذلها القاهرة لإعادة الاستقرار للمنطقة.

ويجري وزير الخارجية الفنلندي عددا من اللقاءات بالقاهرة إضافة للقاء الوزير شكري.

حول العالم

صحيفة "ميرور" تكشف حقيقة خطيرة

كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية اليوم الثلاثاء عن حقيقة اعتراض زورق مفخخ إيراني لمسار المدمرة البريطانية"أش أم أس" دانكان.

وأوضحت الصحيفة البريطانية بأن السفينة الحربية البريطانية "أش أم أس" دانكان عاشت حالة تأهب قصوى.

وأشارت "ميرور" إلى أن الزورق المفخخ، غير المعروف، كان من الممكن أن ينفجر ويحدث حفرة في هيكل المدمرة البريطانية، التي أبحرت نهاية الأسبوع الماضي إلى الخليج للانضمام إلى الفرقاطة "إتش إم إس مونتروز"، وسط التوتر مع إيران التي دعت إلى الإفراج فورا عن ناقلة النفط الإيراني المحتجزة في جبل طارق.

وذكرت الصحيفة أن القوات البحرية السعودية هي من رصدت كمين الزورق الإيراني المفخخ في البحر الأحمر، حيث كانت تسير دوريات لها في مسار "أش أم أس" دانكان من أجل حماية الملاحة في الخليج.

سقوط طائرة إسرائيلية وسط قطاع غزة

أفادت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الثلاثاء في خبر عاجل لها بشأن إسقاط المقاومة لطائرة طائرة تصوير اسرائيلية كانت تحلق في سماء منطقة جحر الديك شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية أن المقاومة كانت قد أطلقت النار على الطائرة، فيما أفاد شهود عيان أن المقاومة نجحت في اصابة الطائرة وهي من طراز "كواد كابتر" واسقاطها والاستيلاء عليها.

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن المقاومة كانت قد نجحت في إسقاط عدة طائرات من هذا النوع خاصة في المنطقة الشرقية من قطاع غزة خلال مسيرات العودة.

حول العالم

مصرع نجمة "انستجرام" في ظروف مروعة

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الثلاثاء النقاب عن مصرع فتاة أمريكية شهيرة تعد نجمة موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

وأوضحت الصحيفة الأمريكية بأن الفتاة التي تدعى بيانكا ديفينس وتبلغ من العمر 17 عاما كانت قد لقيت حافها في ظروف مروعة، يوم السبت الماضي فيما حاول الجاني، أن يضع حدا لحياته بعد الجريمة، لكن السلطات تمكنت من إنقاذه.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن الفتاة دأبت على نشر صور وتفاصيل حياتها، في عدد من المنصات الاجتماعية، والتي قُتلت على يد صديقها الحميم الذي تعرفت عليه قبل شهرين تقريبا.

أما عن المشتبه به فهو براندون كلارك، 21 عاما، والذي قام بتنفيذ الجريمة البشعة عن طريق طعنات في العنق، ثم قام بنشر صور جثها في إحدى المنصات الإلكترونية الخاصة باللعب في الولايات المتحدة.

وحين فوجئ مرتادو منصة اللعب الإلكتروني "ديسكورد" بالصور الفظيعة والدامية للفتاة، بادروا إلى الاتصال بالشرطة في منطقة يوتيكا التابعة لولاية نيويورك.

وفور وصول الشرطة إلى موقع الجريمة، حاول الشاب الخلاص من حياته فوجه لنفسه طعنات ومن ثم تم حمله إلى المستشفى، وأجريت له عملية جراحية طارئة، ومن المرتقب أن يبدأ استجوابه وتوجيه تهم له فور تماثله للشفاء.

اقرأ أيضا