من الدويقة لـ "الأسمرات".. السيدات يذقن حلاوة الحياة

الاربعاء 17 يوليو 2019 | 01:45 مساءً
كتب : رحاب الخولى

لم يكتفي صندوق تطوير العشوائيات بنقل الأهالي من المناطق الخطرة إلي المناطق الآمنة، بل حرص القائمون على تخطيط النقل أن يكون هناك مجتمع متكامل لتقديم الرعاية الصحية والخدمة المميزة للأهالي .

وتضم تلك المخططات إنشاء مدارس والملاعب، ورعاية صحية، وخدمية تجارية، تكفي احتياجات تلك الأسر، ولا تدع لهم مجالاً أو حاجة للخروج خارج المدينة، من أجل تلبية أي من مطالب الحياة الأساسية.

حياة حضارية متكاملة متنوعة الخدمات، قام المخططون برسمها، استطاعت أن تحيل ظروفهم المعيشية دون توفير، حيث تم وضع خطة المشروع تنمويًا وعمرانيًا.

وحرصًا من الدولة على الاهتمام بالسيدات والفتيات، تم إشراك الفتيات والسيدات الراغبات في ممارسة التمارين الرياضية، في النوادي التابعة لمدينة الأسمرات، وسيتم خلال المراحل المقبلة بإقامة أنشطة مختلفة داخل النوادي، فضلا عن إقامة العديد من صالات الجيم.

وعبر السيدات الموجودات في الأسمرات عن سعادتهم بجميع الإمكانيات المتاحة هناك، من وحدات صحية وأنشطة رياضية وحضانات لرعاية الأطفال، وغيرها من الخدمات التي تحتاجها السيدات.

قالت نهى عمروس، 44عامًا، إنها لم ترى ضوء الشمس يسطع فوق العمارات منذ 43عاما، فقد كانت تسكن في حجرة لاتصل إليها نور الحياة، بسبب وجود صخرة كبيرة حالت بينها وبين الدخول.

"اليوم، وبعد انتقالي لحي الأسمرات، رأيت ضوء الشمس يسطع على واجهات العمارات، لتتزين العبارات والنفوس بكلمة تحيا مصر"، وأكملت قائلة، في الأسمرات وجدت حياة ليس لها مثيل، فلم تبخل الدولة لنا بتقديم كل متطلباتنا.

العشوائيات

الأسمرات

اقرأ أيضا