"ردح الفاشلين".. هروب جماعي من "مركب" المنتخب رغم دعم الدولة

الاربعاء 17 يوليو 2019 | 07:41 مساءً
كتب : سعيد خالد

النجاح يُخرس الألسنة، لكن الفشل يفتح نيران الانتقادات على المتسببين وأصحاب المسئولية، وهنا كل إناء ينضح بما فيه، وتظهر كل شخصية جليا أمام الجميع، فمنهم من يتحمل نتيجة أفعاله ومنصبه ومنهم من يتهرب من الأفعال.

ودع منتخبنا الوطني، بطولة كأس أمم أفريقيا بشكل أشبه بالكارثي، بالخسارة أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف مقابل لاشئ، في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات دور الستة عشر من البطولة.

خرج منتخب الفراعنة من الكان، رغم أنه كان من ضمن المرشحين للفوز باللقب، بعد وصوله لنهائي النسخة السابقة، بالإضافة إلى حصوله على دعم جماهيري كبير حيث أقيمت البطولة على أرضه ووسط جمهوره.

تصريحات مستفزة

شهدت الأجواء الكروية في الساعات الأخيرة، إثارة للجدل كبيرة بتصريحات هاني رمزي المدرب العام السابق للمنتخب في جهاز خافيير أجيري والذي رحل عن منصبه بعد توديع البطولة وهجوم عنيف على المكسيكي أجيري وتحميله المسئولية وحده "هروب من المركب الغارق" وعلى لاعبي المنتخب وهو الذي تسبب في موجة غضب كبيرة بين صفوف الجمهور وعدم تحمل المسئولية الوطنية قبل ساعات من نهائي الحدث ال؟الأفريقي الأكبر الجمعة.

وخرج أحمد المحمدي، قائد منتخب مصر في رد بشكل عنيف على مدربه السابق في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام الأجنبية في أمر أشبه بـ"ردح الفاشلين" وهو الأمر الذي رفع حالة الغضب بين النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ووُصفوا بالفشلة وأنهم مازالو مستمرين في تلويث البطولة والتي لم تنته بعد.

هروب جماعي

تقدم مجلس إدارة اتحاد الكرة باستقالته بجميع أعضائه عقب خروج المنتخب الوطني من البطولة على الرغم من أن البطولة لم تنته، والدولة ترفع شعار استكمال البطولة بأفضل شكل ليضعوا أول نقطة سوداء في تنظيم البطولة والذي يسير بشكل جيد حتى النهائي المقرر الجمعة المقبلة.

غضب جماهيري

أصيب الشعب المصري بالإحباط، وانتابه الغضب بعد الخروج من البطولة، بهذا الشكل خاصةً وأن المنتخب بجهازه الفني تلقى دعم المشجعين في البطولة بشكل رائع، وحضور كثيف بعد الحصول على شرف التنظيم، بالتفوق على ملف جنوب أفريقيا.

دعم الدولة

منحت الدولة اتحاد الكرة، ومنتخب مصر دعم قوي في البطولة وتوفير كافة سُبل النجاح، وسهلت كل الأمور لخروج البطولة بهذا الشكل بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي أعلن بنفسه عن انطلاق البطولة على الأراضي المصرية قبل حفل افتتاح مبهر.

حفل الافتتاح

نال حفل افتتاح البطولة والذي حضره رئيس الجمهورية وكافة أجهزة الدولة، إشادات كبيرة من كل الأنحاء، وإعجاب الجمهور حيث امتاز بالحضارة الفرعونية والممتزجة بالهوية الإفريقية، في حفل غنائي قدمه المصري حكيم والمطربة الإيفوراية دوبيه في حفل عالمي بكل المقاييس.

تذكرتي

شهدت البطولة نظام تذكرتي من أجل تسهيل حصول الجماهير على تذاكر المباريات، حيث يعتمد على أحدث التقنيات.

وضم نظام حضور المباريات بطاقة المشجع " Fan ID "، والتي كانت بمثابة جواز مرور بوابات استادات البطولة.

اقرأ أيضا