رئيس الوزراء يتابع تنفيذ الإزالات بسور مجرى العيون

الاحد 21 يوليو 2019 | 06:47 مساءً
كتب : مصطفى محمود

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، لمتابعة موقف تنفيذ الإزالات بمنطقة سور مجرى العيون، بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومسئولي الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع، أكد مدبولي، على أهمية الإسراع في تنفيذ الإزالات كافة المتبقية في منطقة سور مجرى العيون، للبدء في تنفيذ المخطط العمراني اللائق بالقيمة التاريخية والحضارية لهذه المنطقة، وموقعها المهم في قلب العاصمة، على غرار ما تم في منطقة مثلث ماسبيرو، لا سيما بعد نقل المدابغ وتوطينها في مشروع مدينة الروبيكي الذي يمثل مستقبل صناعة الجلود في مصر.

وعرض محافظ القاهرة الموقف الراهن لأعمال تنفيذ الإزالات بمنطقة سور مجرى العيون، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المدابغ القائمة فعليًا يبلغ 273 مدبغة، تم إزالة 247 مدبغة حتى الآن، ومتبقي 26 مدبغة مطلوب هدمها، مشيرا إلى أنه تم حتى الآن تعويض 180 مدبغة، منها 14 تم تعويضهم ماليا، و166 تم تعويضهم بأماكن جديدة بالروبيكي، وجارِ بحث باقي الحالات.

وتضمن العرض موقف الإزالات لباقي المباني بمنطقة سور مجرى العيون، التي كانت تخدم المدابغ، حيث تمت إزالة مجمل المخازن، والمقاهي، والعشش، والورش، والمطاعم، والإسطبلات، والمصانع المفتوحة، وساحات الانتظار، ويتم استكمال إزالة محال تجارية، ومصانع غراء.

اقرأ أيضا