"أبرزها مبادرة حياة كريمة".. ملفات سيتم مناقشتها في مؤتمر الشباب السابع

الخميس 25 يوليو 2019 | 01:51 مساءً
كتب : سارة محمود

"إبدع إنطلق" فكرة شبابية آمن بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أن تولى حكم البلاد خاصة وأنه أكد أكثر من مرة خلال المنتديات العالمية على الأرض المصرية، أن الأمم لن تتقدم إلا بشبابها الواعى، فيرى أن الشباب هم العنصر الأكثر نشاطًا وفاعلية في البلدان العربية والأوروبية، ولذلك يرحص دائمًا عقد مؤتمر الشباب بشكل مستمر للإستماع إلي روي الشباب ولتبادل الخبرات والثقافات ببعضهم البعض.

فكانت البداية في أكتوبر 2016 من شرم الشيخ، حيث انطلق أول مؤتمر وطني للشباب و بلغ عدد الحضور 3000 شاب وفتاة من جميع محافظات الجمهورية، وعدد الجلسات 83، شارك خلالها 487 متحدث على مدار 120 ساعة عمل.

ليمر بسلسلة من المؤتمرات في مختلف أقاليم مصر كان آخرها في جامعة القاهرة في يوليو 2018، وتنعقد النسخة الجديدة من المؤتمر في العاصمة الإدارية الجديدة.

والآن تستعد العاصمة الإدارية الجديدة، استضافة النسخة السابعة من المؤتمر الوطني للشباب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسس، ومن خلال هذا التقرير ترصد "بلدنا اليوم"، أبرز الملفات الذي من المقرر أن تناقش خلال المؤتمر الوطني للشباب.

وتتنوع أجندة المؤتمر في نسخته السابعة للشباب، لتناقش القضايا الوطنية بصبغة أكثر نضجاً عن سابقتها في المؤتمرات، لتشمل محاور النقاش: إجراءات الإصلاح الاقتصادى، وموازنة الدولة المصرية ٢٠١٩-٢٠٢٠، والإصلاحات الإدارية الهادفة لتحسين مؤشرات الاقتصاد الكلية "التحول الرقمي- التسويق الحكومي".

بالإضافة إلي مناقشة المشروعات القومية وانعكاسها على الحركة الاقتصادية المصرية وحياة المواطن بصفة عامة، فضلاً عن الإجراءات الحمائية التي تتبعها الدولة مع المواطن المصري الأكثر احتياجاً من خلال مبادرة حياة كريمة، والموقف المصري من القضايا الإقليمية والدولية وانعكاساته على الوضع الداخلي.

كما سيشهد المؤتمر الوطني السابع للشباب، انعقاد المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، ويستهدف هذا المؤتمر عرض خطط وجهود الدولة لتوفير سبل الحياة الكريمة لكل مواطن مصري، بالإضافة إلى شرح أبعاد المبادرة واتاحة الفرصة للشباب لعرض أفكارهم ورؤاهم الخاصة بالمشاركة في تنفيذ المبادرة.

اقرأ أيضا