طارق الخولي: مؤتمرات الشباب تطورت بشكل سريع ونرسل رسالة للعالم من خلالها

الجمعة 26 يوليو 2019 | 12:38 مساءً
كتب : سارة محمود

وصف النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسية، وعضو لجنة العفو الرئاسي، انعقاد المؤتمر الوطني للشباب بـ"العبقرية"، مشيرًا إلي أنها تطورت بشكل سريع كانت البداية نسخة عربية ثم أصبحت دوليًا، وفي المنتصف أفريقية.

وأوضح "الخولي"، خلال حديثة في برنامج ما وراء الحدث والمذاع على القناة الفضائية أكسترا نيوز، أن المؤتمرات الشبابية لم تناقش فيها فقط الملفات والقضايا الخاصة بالشباب وأنما اختراق الملفات المجتمعية، كما تحولت إلي منصة إعلامية لتبادل وجهات النظر بين القادة السياسية والشباب.

وأكد أمين عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اختلاف اختيار المكان والموضوع لانطلاق مؤتمرات الشباب تبعث رسالة للعالم بأكمله، فكانت البداية من أعلى مدن السلام والأن يصل القطار لمحطة التنمية والتعمير.

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلي أن نسبة الحاضرين لأول مرة بالمؤتمرات الشباب والذي ينعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السسيسي تصل إلـ70%، ويتم تسجيلهم من خلال الموقع الرسمي للمؤتمر، لافتًا إلي أن هذا المؤشر يعطي أدراك الشباب لأهمية المشاركة في مثل هذه المؤتمرات.

اقرأ أيضا