الكونجرس الأمريكي يستدعي إيفانكا ترامب وزوجها

الجمعة 26 يوليو 2019 | 06:55 مساءً
كتب : أحمد نادي

صوتت لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، على السماح بالإطلاع على جميع النصوص ذات الصلة بالعمل ورسائل البريد الإلكتروني المرسلة أو المستلمة من مسؤولي البيت الأبيض على الحسابات الشخصية، كجزء من تحقيق طويل الأمد حول ما إذا كان كبار مساعدي الإدارة انتهكوا قوانين السجلات الفيدرالية باستخدام سجلات خاصة للأعمال الرسمية أم لا.

ووفقا لما نشرته الإندبندنت البريطانية، سيتم الإطلاع على البريد الإلكتروني الخاص لإيفانكا ترامب وصهر الرئيس ومستشاره جاريد كوشنر، واعترف كلاهما من خلال محامي باستخدام الحسابات الشخصية في العمل.

وحصلت اللجنة على أدلة مباشرة على أن العديد من كبار المسؤولين في البيت الأبيض، ينتهكون قانون السجلات الرئاسية باستخدام حسابات البريد الإلكتروني الشخصية وخدمات الرسائل النصية وحتى التطبيقات المشفرة للأعمال الرسمية - وعدم الحفاظ على تلك السجلات بما يتوافق مع القانون الاتحاد.

وقال إيليا كامينجز رئيس اللجنة: ما لا نعرفه بعد هو سبب محاولة المسؤولين في البيت الأبيض إخفاء هذه المراسلات.

وتتضمن مذكرة الاستدعاء جميع الاتصالات، حتى الرسائل التي تحتوي على مواد سرية التي يرسلها أو يستلمها موظفو البيت الأبيض بمن فيهم الموظفون في مجلس الأمن القومي.

وذكرت سي إن إن في شهر أكتوبر، أن كوشنر تواصل مع ولي العهد محمد بن سلمان من المملكة العربية السعودية باستخدام WhatsApp، وأكد محامي كوشنر وإيفانكا ترامب للجنة في مارس أنها تستخدم حسابات البريد الإلكتروني الخاصة لأعمال البيت الأبيض.

ويشترط قانون السجلات الرئاسية الحفاظ على جميع الاتصالات تقريبًا مع موظفي البيت الأبيض بشأن المسائل الرسمية.

اقرأ أيضا