حوار.. خبيرة تجميل تحذر من هذه المستحضرات.. وتؤكد: بشرة الصيف تحتاج للترطيب

السبت 27 يوليو 2019 | 09:38 مساءً
كتب : شروق مدحت

قالت دعاء السيد، خبيرة التجميل، إن تغيير فصول السنة يسبب الكثير من المشاكل التجميلية التي تحاول الفتاة التغلب عليها باستخدام مستحضرات التجميل، فمثلاً فصل الصيف يجعل البشرة تحتوي على عدة تشققات جافة، ومع حدوث الأتربة والتعرض للشمس، تظهر الالتهابات على البشرة، ولهذا فإن كل فصل من فصول السنة يحتاج لطريقة عناية خاصة لإمداد البشرة بالعناصر التي تفتقدها في تلك المرحلة.

وأوضحت "السيد" في حوارها لـ"بلدنا اليوم"، أن البشرة في فصل الصيف تحتاج للترطيب جيداً، ولذلك تلجأ الفتيات لاستخدام كريمات الترطيب على الرغم من أن المرطبات الطبيعية تعد أفضل من المواد الكيماوية، حيث يمكن الحصول على نفس النتيجة من خلال استخدام ماسك الترطيب الذي يصلح لجميع أنواع البشرة، وهو عبارة عن لبن وماء ورد، ويتم خلط ربع ملعقة من ماء الورد مع ربع ملعقة من اللبن، ويتم وضع الماسك قبل الذهاب إلى النوم، ويغسل في الصباح، حيث أن ذلك الماسك البسيط يساعد على ترطيب البشرة جيداً، ويعمل على تفتيحها أيضا بصورة ملحوظة.

وحذرت، خبيرة التجميل من استخدام الفتيات للبودر المائية والفاوندنشين الثقيل على الوجه، نظراً لأن تلك المواد تتفاعل مع الأتربة وحرارة الجو مما ينتج عنه ظهور التجاعيد بشكل مبكر.

ونصحت باستخدام الميكب البسيط الذي لا يسبب أضرار بالغة على البشرة، مثل استخدام كريمات الترطيب أو كريم CC الذي يتم وضعه قبل تطبيق الفاونديشين، مع وضع القليل من الماسكرا وأحمر الشفاه الهادئ والبلاشر.

وشددت، على أهمية عمل تنظيف عميق للبشرة كل فترة حتى تتفتح مسام الوجه وتتخلص من الزيوت التي تضر بصحتها، كما ينبغي استخدام مزيل الماكياج المناسب لنوعية البشرة سواء أكانت دهنية أو جافة أو مختلطة، فلكل منها الغسول الخاص بها حتى يتم الحفاظ على خلايا البشرة والحد من ظهور علامات الترهلات عليها.

وأضافت، أن الاهتمام بنظافة أدوات التجميل يساعد في الحد من المشاكل الجلدية، ولهذا ينبغي الحرص على إاستخدام فرشاة مكياج نظيفة مع ضرورة الابتعاد عن الأدوات المستخدمة من قبل أشخاص آخرين.

اقرأ أيضا