رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

في نسخته السابعة "مؤتمر الشباب" يحل بالعاصمة الجديدة .. وبرلمانيون: الرئيس يقدر الشباب

مؤتمر الشباب

نشهد العاصمة الإدراية الجديدة خلال يومي الـ 30 و31 من شهر يوليو الجاري إقامة منتدى الشباب في نسخته السابعة بالعاصمة الإدراية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث عقد المؤتمر لأول مرة في أكتوبر 2016 بمدينة شرم الشيخ، ثم انتقل خلال الأعوام الثلاثة الماضية بين عدد من محافظات وأقاليم مصر.

المؤتمرات السابقة خرجت بمجموعة من التوصيات على رأسها إنشاء أكاديمية للشباب والتي أنشأت بالفعل وأصبحت واقعًا على الأرض وبدأت في تدريب الشباب المصري والأفريقي كما تضمنت البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة PLP، والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة APLP، وتدشين منتدى شباب العالم، وتشكيل لجنة العفو الرئاسى لبحث أوضاع المسجونين، وإطلاق المشروع القومي للتعليم، وتكليف مجلس الوزراء بالتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وغيرها.

النائب أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، قال إن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمؤتمرات الشباب بشكل دوري يشير إلى اهتمام الدولة بالشباب وأهمية التواصل معهم بشكل دائم وهو ما لم يتوافر في العهود السابقة.

وأضاف "أبو العلا" أن اختيار العاصمة الإدارية لإقامة مؤتمر الشباب في دورته الحالية بمثابة رسالة للعالم إلى المصريين لديهم القدرة على الإنجاز على أرض الواقع والذى يتمثل في العاصمة الإدارية الجديدة والمشروعات التي تشهدها مصر في شتى المجالات.

وقال عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي أكد منذ اليوم الأول لتوليه الرئاسة أن مصر لن تبنى إلا بالعرق والعمل، لافتا إلى أن الشباب كان لهم دورا كبيرا بالقترة الماضية تمثلت في مقترحات تم تطبيقها ومشاركتهم في كافة المحافل.

وأشاد النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، بعودة المؤتمر الوطني للشباب في نسخته السابعة، مؤكدًا على أن المؤتمر سيتضمن محور الموقف المصري من القضايا الإقليمية والدولية وانعكاساته على الوضع الداخلي، يمثل فرصة قوية للتحاور مع الرئيس واستيضاح الموقف من القضايا الإقليمية.

وأشاد "المسعود"، خلال البيان الصادر له، بالحرص على مناقشة محاور المؤتمر من خلال نموذج محاكاة الدولة المصرية، والذي يحاكي فيه الشباب دور السلطتين التنفيذية والتشريعية وفي وجود تمثيل للشارع والأحزاب.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المؤتمر سوف يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من خريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي، والذي يعد إحدى توصيات منتدى شباب العالم الأخير.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر الوطني للشباب في نسخته السابعة، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يومي ٣٠-٣١ يوليو الجاري.

وأكد اللواء خالد خلف الله عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن انعقاد المؤتمر السابع للشباب تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في العاصمة الإدارية الجديدة يومي 30 و31 من الشهر الجاري انطلاقه جديده ليؤكد ريادة مصر وليتعرف العالم علي عظمة مصر في بناء المستقبل .

وأضاف خلف الله أن حرص الرئيس على مواصلة الحوار مع الشباب المصري من مختلف القطاعات ، تأكيدًا على دعم الرئيس للكوادر الشبابية وأن منهج الدولة المصرية هو تنمية قدرات الشباب والإطلاع على أفكارهم والعمل على تنميتها والتعرف علي الإنجاز المصري في العاصمة الإدارية الجديدة وماتحقق من حلم أذهل العالم.

وتابع خلف الله أن جلسات أسال الرئيس، المقرر عقدها في المؤتمر، فرصة عظيمة للتحاور بين الرئيس والشباب والإجابة عن التساؤلات بمصداقية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات