مدبولي: الرئيس كلفنا بتطوير قطاع الصناعة وتعميق التصنيع المحلي

الثلاثاء 30 يوليو 2019 | 09:42 مساءً
كتب : إسلام السايس

أكد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة لم تصلح القطاعات التي توفر الاستدانة للاقتصاد المصري وعلى رأسها الصناعة، وذلك على مدار الـ 20 عاما الماضية.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية على هامش المؤتمر الوطني السابع للشباب، أن الرئيس السيسي كلفنا بتطوير قطاع الصناعة وتعميق التصنيع المحلي.

وتابع: "الغالبية العظمى من مستلزمات الإنتاج في الصناعة يتم استيرادها من الخارج ولكن علينا أن نوقف الإستيراد ولابد من تصنيع مستلزمات الإنتاج محليا".

وأكمل: "الرئيس السيسي وجه بإنشاء مجمعات صناعية وربطها بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف إدخال شباب صغير في تنفيذ مشروعات صغيرة يتم ربطها بالمصانع الكبيرة لتوفير مستلزمات الإنتاج التي يتم استيرادها من الخارج وخلق منظومة توفر العملة الصعبة ونخلق فرص عمل للشباب وتوفير العملة الصعبة".

ووصل الرئيس إلى مقر انعقاد المؤتمر الذي يعقد على مدار يومين، بجلسة افتتاحية للرئيس السيسي يعقبها استراحة قصيرة يليها بدء فعاليات نموذج محاكاة الدولة المصرية.

ويعقد المؤتمر بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية فيما يشهد غدا الأربعاء، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي والتي تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية.

كما ستشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة "حياة كريمة" ثم جلسة "إسأل الرئيس" التي يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب، التي تلقاها من خلال الموقع الإلكترونى وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.

اقرأ أيضا