إنفاقك للأموال يكشف نوع شخصيتكِ.. كيف؟

السبت 03 اغسطس 2019 | 10:40 صباحاً
كتب : سهام يحيى

أعد علماء اجتماعٍ أمريكيون، دراسة، تبيّن أنهُ يمكنُ الكشفُ عن ما تخفيه شخصيتك وبيان نوعها من خلال الاطلاع على فواتير مشترياتكِ وعاداتكِ في الإنفاق.

وبعد أن حلَّل الباحثون، أكثر من 2 مليون فاتورة خاصة بأكثر من 2000 شخص، اكتشفو أنَّ الجميع يُنفقون أموالهم على البضائع المادية – كالطعام والمسكن– لكن الإنفاق على أمرٍ دون غيره هو ما يجسد أولوياتنا، ويكشفُ عن طبيعة الشخصية التي نمتلكها.

وقال أستاذ سلوك المستهلك في جامعة كوليدج لندن وأحد الباحثين البارزين في هذه الدراسة، جوي غلادستون: "تُظهر نتائجنا لأول مرة أنه يمكن توقع شخصية البشر من خلال إنفاقهم"

وإليكِ كيف ترتبط أكثر عادات إنفاقكِ شيوعاً بسماتِ شخصيتكِ الرئيسية:

السفر

قيامكِ بإنفاقِ المال الكثير عللا رحلات الطيران ونفقات التنقل والسفر، يدلُ على الأرجح بأنكِ شخصيةً أكثر انفتاحاً وتطلعاً للخبرات الجديدة.

تناول الطعام بالخارج

يميلُ الأشخاص الذين ينفقون الكثير من المال على الطعام في الخارج إلى أن يكونوا شخصياتٍ تحبُ عيش أوقاتها بسعادة على نحوٍ أكبر، لأن هذا الأمر على ارتباطٍ وثيق بالتجارب الاجتماعية.

ادخار الأموال للاستثمار

وفقاً لهذه الدرسة أنتِ من أصحاب الوعي المرتفع، إذ لا تظهر الشخصيات المتسمة بالحرص والمسؤولية الكثير من سلوكيات الإنفاق خارج الأساسيات، بل وتُفضل الادخار للمستقبل

الأعمال الخيرية

يرتيطُ إنفاقكِ على هذه الأمور بصفات القبول والطيبة والبساطة.

الأشياء غير الضرورية

يشيرُ إنفاقُ الأشخاصِ لجزءٍ كبيرٍ من أموالهم على أشياء كالمجوهرات والملابس، إلى أنهم يعانون من الكثير من القلق والوحدة والمشاعر السلبية.