أبراج تجد صعوبة في حب وتقدير نفسها.. تعرف عليها

السبت 03 اغسطس 2019 | 10:49 صباحاً
كتب : سهام يحيى

يشير خبراء مجلة "ثوت كتالوج" إلى أن سر السعادة الحقيقي، يكمن في تقبل وحب الذات، فمن يكره نفسه لا يستطيع بلوغ السعادة مهما حقق.

وفيما يلي أبراج تجد صعوبة في حب وتقدير نفسها:

برج العذراء

تطغي طبيعة العذراء الانتقادية على معظم تصرفاته، وبينما يميل هذا البرج لانتقاد الآخرين والتركيز على أخطائهم، يركز أكثر على أخطائه الشخصية، ويفتش عنها، ويحاسب نفسه بمعايير غير واقعية يصعب الارتقاء إليها، مما يؤجج نظرته السلبية لنفسه.

برج الجدي

على غرار العذراء، يحب برج الجدي السيطرة على كل من حوله، فهو مجتهد للغاية في العمل، ولكنه يضغط على نفسه أكثر من اللازم، ويربط نظرته لنفسه وتقديره لذاته بمقدار نجاحه في جميع زوايا الحياة، وإذا لم يتميز في أي مجال، يجد صعوبة في تقدير قيمته الخاصة، وتقبل نفسه.

برج العقرب

يعاني العقرب من صعوبة في الثقة بنفسه منذ الصغر، وبينما يظهر وكأنه واثق من نفسه، ولا يستطيع الاعتماد إلا على نفسه في شتى المهام، إلا أن عدم ثقته في الآخرين تعكس افتقاره للثقة بنفسه، فهو ذلك الشخص الذي يشجع الآخرين ولا يستطيع تشجيع نفسه، ويؤمن بأنه لا يمكن لأحد أن يحبه حقًا.

برج الحوت

من الشائع أن تري برج الحوت يضحي لمساعدة الآخرين، ولكنه لا يولي مشاكله أو مشاعره الخاصة أي اهتمام، وعلى الرغم من أن هذه الصفة تجعله الصديق المثالي، إلا أنها تحوله إلى انعزالي على المدى البعيد، ويبدأ القلق من تحوله إلى عبء على عاتق الآخرين.

اقرأ أيضا