الحركة الوطنية: 4 شروط لخوض الكوادر بانتخابات مجلس الشيوخ

الاحد 04 اغسطس 2019 | 11:56 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال اللواء رءوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إنه سيتم اختيار الكوادر المرشحة لانتخابات مجلس الشيوخ طبقًا للشروط الأسياسية والمتعارف عليها في العمل الحزبي، وهي "الكفاءة – الخبرة - الفكر – العقل"، مشيرًا إلى أن هذه الشروط تساهم في خلق عدد من النواب الأقوياء القادرون علي بلورة إي رؤي تخدم الدوله وتصب في صالحها.

وأوضح "رؤوف"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن الحزب سيعقد الفترة المقبلة العديد من الاجتماعات المكثفة والمغلقة لمناقشة الأمر ودراسة الوضع وفقًا للمحددات التي ستظهر عقب إقرار القانون في شكلة النهائي، مؤكدًا أن مشاركة الحزب بالانتخابات ستكون الهدف الأساسي في المقام الأول، وذلك من خلال تقديم نموذج يحترم قواعد الديمقراطية في إطار ما يرسمة الدستور والقانون.

وأشار رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إلي أن عودة مجلس الشيوخ الي الحياة السياسية سيساهم بشكل واضح وكبير في إثراء العمل السياسي والحزبي، كما أنه تحركاً محموداً واستكمالاً لما اسفرت عنه التعديلات الدستورية الأخيرة والتي نصت علي عودة مجلس الشيوخ إلى الحياة السياسية مرة أخري.

وأكد أن سرعة صدور هذا القانون تحرك طبيعي بل وضروري من شأنه ضبط إجراءات الترشح وتشكيلات المجلس الجديد وفق آليات تشريعية وقانونية بما يحرك المياة الراكدة في الشارع السياسي .

اقرأ أيضا