مسلسل مستمر.. آباء يتجردون من الإنسانية بقتل أبنائهم

الاحد 04 اغسطس 2019 | 11:58 مساءً
كتب : أحمد وصفي

شهد الشارع المصري في الآونة الأخيرة، جرائم مأساوية تقشعر لها الأبدان، تتمثل في "قتل الآباء لأبنائهم"، وتعد قضية في غاية الخطورة، تحتاج إلى نظرة متأملة من الآباء والأمهات نحو الأسباب المؤدية لارتكاب تلك الجرائم، سواء كانت نفسية أو اجتماعية أو مادية، ومعالجة هذه الأسباب قبل حدوث الكارثة.

ونستعرض أبرز حالات جحود الأباء للأبناء في السطور التالية:

جريمة السيدة زينب

عثر أهالي منطقة السيدة زينب، على جثة طفل حديث الولادة ملقاة بأحد الشوارع، وتبين أنه ولد قبل يومين من العثور عليه، كما كشفت التحقيقات الأولية أن الطفل توفي وفاة طبيعية أثناء ولادته ولا توجد شبه جنائية بالوفاة.

وأمرت النيابة بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمكان العثور عليه والأماكن المحيطة به لفحصها والتوصل إلى هوية مرتكب الواقعة، وكلفت رجال المباحث باستكمال تحرياتهم حول الواقعة.

تلقى قسم شرطة السيدة زينب، بلاغًا من الأهالي مفاده العثور على جثة طفل رضيع، ملقى داخل جوال، بأحد الشوراع، بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتباشر النيابة التحقيقات.

جريمة المرج

جريمة مروعة شهدتها مدينة المرج، بعد أن أقدم زوجين على قتل أطفالهما بتحريض من الزوجة الثانية.

وكانت البداية عندما تلقى رجال مباحث قسم شرطة المرج، بلاغاً من صاحبة العقار الذي يسكن به المتهمان، يفيد بقيام الزوج بإجبار زوجته على قتل أطفالها الثلاثة، وبإجراء التحريات تم التأكد من الواقعة، وبإعداد الأكمنة تمكن قوات الأمن من القبض على المتهمين، وتحرير المحضر اللازم، وإحالة الواقعة للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

جريمة المقطم

أمرت نيابة نيابة المقطم والخليفة الجزئية، بحبس متهم بتعذيب ابنته الطفلة حتى الموت، 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكشفت المناظرة التي أجراها أحمد عمران وكيل النيابة، عن أن الجثة لطفلة، بها أثار كدمات وسحجات، وبقع زرقاء بالجسم كله، ومن المرجح أن تكون الوفاة نتيجة نزيف داخلي بسبب تعرضها للضرب المبرح.

وأمرت النيابة بتشريح جثة الطفلة، وإعداد تقرير حول سبب الوفاة والإصابات التي لحقت بها، وكيفية حدوثها، وكلفت رجال المباحث بإجراء تحرياتها حول الواقعة.

جريمة الفيوم

تجرد أب من إنسانيته، ونزعت الرحمة من قلبه، وقرر التخلص من عائلته، فذبح زوجته وأطفاله الأربعة بساطور.

البداية بتلقي اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم، إخطارًا من المقدم إسلام لطيف نائب مأمور قسم الفيوم أول، بمقتل كل من "كريمة. م" 35 سنة ربة منزل، وأطفالها "أنس 13 سنة، آية 8 سنوات، منة 4 سنوات، نسيم عام ونصف".

وخلال عملية البحث، أكدت التحريات الأولية، التي قادها العميد رجب غراب رئيس المباحث الجنائية بالفيوم، تحت إشراف اللواء هيثم عطا مدير إدارة البحث الجنائى بالمحافظة، أن الحادث سببه تراكم الديون على الزوج الذي كان يعمل مدرسًا بدولة الإمارات.

وتبين أن الرجل تعرف على عدد من معتادي الإجرام، الذين استدرجوه إلى طريق تعاطي المخدرات، ودفعوه لاقتحام مجال التنقيب عن الآثار، ومن ثم هددوه بخطف أبنائه وزوجته.