بعد حادث معهد الأورام الإرهابي.. مختار نوح: انتهى الحديث مع الإخوان

الثلاثاء 06 اغسطس 2019 | 03:55 صباحاً
كتب : عبدالفتاح نصار

أدان المحامي مختار نوح، الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، الحادث الإرهابي الجبان، الذي وقع مساء أول أمس الأحد، في محيط المعهد القومي للأورام بالمنيل، وأسفر عن استشهاد 20 مواطنا، وإصابة 47 أخرين.

وقال نوح، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، "متوقعين حوادث إرهابية أكثر من كده، الإرهاب في مصر بيطلع في الروح دلوقتي، ونظرية الذئاب المنفردة هي الحل الوحيد لديه"، مضيفا، " الإخوان دخلوا في الصورة، ومبقوش يعتمدوا على اللجان النوعية اللي استهدفت الشهيد هشام بركات، لكن عملوا تنظيمات مسلحة بمباركة من المجتمع الدولي، وتمويل الجماعات المسلحة التابعة للإخوان أصبح علنيا".

وواصل الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، "أن مرتكب حادث معهد الأورام الإرهابي هو أحد عناصر التنظيمات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وليس التنظيمات الإرهابية في سيناء لأنهم لا يعملون بنظرية الذئاب المنفردة"، مؤكدا أن أسلوب تنفيذ العملية الإرهابية يتطابق مع أساليب جماعة الإخوان الإرهابية.

واستطرد، "مش عايز أقول أنها مسائل محرمة، واضح أن المسألة الدينية عند الإخوان مبقاش ليها أي اعتباط، منقدرش نذكرهم بالله، وانتهى الحديث معهم في الدين".

 

اقرأ أيضا