السياحة تختتم موسم سفر آخر أفواج قرعة الحج السياحي

الثلاثاء 06 اغسطس 2019 | 06:36 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تختتم وزارة السياحة، اليوم الثلاثاء، سفر أفواج قرعة الحج السياحي التي تضم 36 ألف حاج محددين لقرعة الحج السياحي للعام الجاري، بمغادرة حجاج المستوي 5 نجوم على متن رحلات الخطوط الجوية السعودية.

وأكدت وزيرة السياحة، أن دور الوزارة الرقابي مستمر خلال كافة مراحل تنفيذ موسم الحج بدءًا من وضع الضوابط المنظمة لموسم الحج التي تم إصدارها العام الجاري بصورة مبكرة، في سابقة تعد الأولى من نوعها، مرورًا بمعاينة أماكن إقامة الحجاج.

وأضافت وزيرة السياحة أن لجان الوزارة ستواصل متابعة الحجاج طوال الموسم بالمنافذ حتى انتهاء موسم الحج في مطاري جدة والمدينة لاستقبال الحجاج وتوديعهم، بالإضافة إلى اللجان المتواجدة في مطار القاهرة، وفي نويبع والعقبة للحج البرى لتذليل أية عقبات قد تواجه الحاج المصري منذ سفره وحتى عودته إلى أرض الوطن.

وأشارت إلى أن الوزارة تقوم بمتابعة ومراقبة أداء شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج، بالإضافة إلى وجود لجان تابعة للوزارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة حجاج السياحة، ومتابعة أية مشكلات قد تطرأ وحلها فور تلقيها.

وتحصل وزارة السياحة على 36 ألف تأشيرة حج، حيث تم تحديد 12 ألف تأشيرة للمستويين البري والاقتصادي، و12 ألف تأشيرة للمستويين 4 و5 نجوم، بحيث يحصل المستوى 4 نجوم على 2900 تأشيرة و8 آلاف و800 تأشيرة للمستوى 5 نجوم.

اقرأ أيضا