"اللي اختشوا ماتوا".. مشاهير يدعمون المثلية آخرهم سما المصري

الاربعاء 07 اغسطس 2019 | 10:43 صباحاً
كتب : دينا شفيق

انتشرت المثلية الجنسية مؤخرًا بشكل كبير في الوطن العربي وقد دعمها ونفذها الكثيرون ولم يقف الأمر إلى هنا فقط، بل دعمها العديد من النجوم والنجمات العرب وأخذوا يروجونها بشكل كبير ويعتبروها حرية شخصية يمكن لأي أحد أن يمارسها، وسنعرض لكم أبرز النجوم و المشاهير الذين يؤيدون فكرة المثلية الجنسية.

الجهل سبب المشاركة .. سما المصري

انتشر أمس فيديوعلى مواقع التواصل الإجتماعي للفنانة سما المصري، وهي تشارك فى مسيرة للمثليين فى هولندا، الأمر الذي تسبب فى هجوم حاد عليها بسبب هذا التصرف.

حيث ظهرت سما المصري فى مقطع الفيديو، وهي تسير فى مسيرة تعرف بمجتمع "الميم" بشوارع هولندا، وقالت سما المصري، أنها شاركت بها على اعتبار أنها حفل زفاف، ولكنها تفاجأت بأنها مسيرة للمثليين.

وتابعت سما المصري قائلة: "إذ فجأة وأنا ماشية كده في شوارع هولندا لقيت زفة كده شبه زفة العروسة عندنا وكنت لوحدي ورحت وقفت واتفرجت عادي زي عندنا في مصر ورقصت وهيصت وفرفشت فرح بأه وبعد كده اكتشف يا سادة إنها مسيره للمثليين واتصدمت بس الحمد لله ما مشتش وراهم قعدت أصور بس".

اذ فجاه وانا ماشيه كده في شوارع هولندا لقيت زفه كده شبه زفه العروسه عندنا وكنت لوحدي ورحت وقفت واتفرجت عادي ذي عندنا في مصر ورقصت وهيصت وفرفشت.. فرح باه..وبعد كده اكتشف ياساده انها مسيره للمثليين واتصدمت وحسيت قد ايه انا جاموسه بس الحمد لله مامشتش وراهم قعدت اصور بس ...الفيديو كامل علي قناه اليوتيوب بتاعتي والرابط في البايو وفي الاستوري...انا حماره يابييييه😂😂😂 A post shared by سما المصري (@samaelmasrii) on Aug 6, 2019 at 3:58am PDT

كارول سماحة

الفنانة اللبنانية كارول سماحة من أوائل الداعمين للمثلية الجنسية، حيث أعلنت ذلك من خلال حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر كتبت هذه التغريدة و قالت: "برافو احترم القرار، وأدعم القاضي اللبناني ربيع معلوف".

يذكر أن القاضي اللبناني ربيع معلوف تضامن المثلية الجنسية و قال أنها حق و ليست جريمة.

آسر ياسين

أيد النجم المصري آسر ياسين قانون زواج المثليين جنسيًا الذي أصدرته الولايات المتحدة الأمريكية فقام بنشر صورة عبر حسابه الرسمي بالإنستجرام لعلم القوس قزح شعار المثلية الجنسية، وتعرض للكثير من الانتقادات جراء هذه الصورة فقام بحذفها على الفور.

بالصورة.. آسر ياسين يحذف الصورة التي أثارت شكوكاً حول دعمه للمثليين

خالد أبوالنجا

انضم الفنان المصري خالد أبوالنجا، إلى قائمة النجوم المدافعة عن حقوق المثليين جنسيًا، وذلك في رده على تشبيه أحد متابعيه للمثليين بـ"قوم لوط"، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر".

وعلق "أبوالنجا" على هذا الوصف قائلاً: "كلامك غير دقيق، وسبب الخلط الشائع بين مأساة إنسانية حقيقية تنتهي أحياناً بانتحار المثلي، وبين قصة قوم لوط المسرفين، المثليين يولدون بميول انجذاب لنفس الجنس بدلاً من الجنس الآخر، المثلية ليست الفعل الجنسي، أي إسراف هذا الذي يجعل شاب من المثليين يُقدم علي الانتحار بالله عليك".

نتيجة بحث الصور عن خالد أبوالنجا للمثلين

أمير رمسيس

أمير رمسيس، مخرج فيلم “بتوقيت القاهرة” و”خانة اليك” وغيرهما، وأحد من المشاهير الذين تعرضوا للاتهام بالشذوذ الجنسي، وذلك بعد أن قام العام الماضي بتغيير صورته الشخصية على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بصورة علم المثليين الملون بألوان قوس قزح، وهو ما اعتبره البعض دليلا على مثليته.

نتيجة بحث الصور عن أمير رمسيس للمثليين