اليوم العالمي للقطط يتصدر "تويتر".. ومغردون: "منافقة بس بنحبهم"

الخميس 08 اغسطس 2019 | 11:16 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

يحتفل محبو الحيوانات، اليوم 8 أغسطس، من كل عام باليوم القطط العالمي، الذي يعد احتفالا سنويا أطلقه الصندوق الدولي للعناية بالحيوان منذ عام 2002، بهدف زيادة الوعي عن القطط ومعرفة طرق مساعدتهم وحمايتهم.

وتختلف مواعيد الاحتفال بهذا اليوم، فالاحتفال العام يكون يوم 8 أغسطس، فيما تحتفل معظم أنحاء أوروبا في 17 فبراير، بينما يتم الاحتفال به في 1 مارس في روسيا.

ودشن رواد موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، هاشتاج "اليوم العالمي للقطط"، والذي تصدر قائمة الأكثر تداولاً، بعد تفاعل عدد كبير من أصحاب القطط.

وأعربت حنان محمد، عن سعادتها بتصدر الهاشتاج تويتر قائلة: "اخيرًا هاشتاج يفتح النفس، يستاهل انه يتصدر"، فيما أشارت مروة عبد الله، إلى احتفالها بيوم القطط، بقضائها الوقت معهم في الحديقة، "عام عالمي سعيد لعائلتي المفضله".

فيما دونت ندى صالح: "الحمدلله،، قططي شكلت فارق كبير بحياتي، عام سعيد لكل القطط"، ولفتت مرام القاضي، إلى أن القطط من أفضل الأصدقاء "رُب قطة خير من ألف صديق"، فيما تمنى أحمد ريحان، الخير لهذا الحيوان الأليف: "كل عام وكل البسابس بألف خير".

واستنكرت هيفاء الدوسري، إطلاق هاشتاخ خاص بالقطط، واصفة إياه بـ"الفراغ"، فيما نوهت نهى رؤوف، إلى أنه رغم ما تشعر به تجاه القطط، من حب، إلاّ أنها تصر على نفاقهم.

اقرأ أيضا