رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

لبشرة نضرة.. نصائح للتخلص من مسام البشرة الواسعة

نصائح للتخلص من مسام البشرة الواسعة

تعاني الكثير من السيدات من المسامات الواسعة في البشرة وهي من المشاكل الجلدية الشائعة والمزعجة، نظرًا لكونها تعطي منظرًاغير محبب للبشرة، ولذا لا بد من التعرف على أسباب المسام الواسعة، سنقدم لكي علاجها ببعض النصائح والخلطات الطبيعية.

بعض النصائح المثالية للتخلص من المسام الواسعة كالتالي:

تنظيف البشرة

احرصى على تنظيف بشرتك مرتين يوميا صباحا وقبل الخلود إلى النوم مستخدمة الغسول ذو التركيبة المناسبة لنوع بشرتك، هذه الخطوة تساعدك على التخلص من الدهون التى تتكدس بسهولة فى المسامات وتجعلها أوسع، ثم ضعى الكريم الواقى من الشمس بتركبيته المناسبه لبشرتك قبل خروجك من منزل لحمايتها من الأشعة الضاره التى تحد من رطوبتها.

نتيجة بحث الصور عن تنظيف البشرةنتيجة بحث الصور عن تنظيف البشرة

إزالة المكياج

إلتزمي بإزالة المكياج جيدا مستخدمة مزيل المكياج المناسب لنوع بشرتك كى تخلصيها من الرواسب والدهون المتراكمة عليها، والتى تؤدى إلى توسع مسامها بشكل ملحوظ فى حال لم تتم إزالتها، ولا تتردى فى وضع بعض مكعبات الثلج فى قطعة نظيفة من الشاش أو القماش وتمريرها على بشرتك لمده دقيقة أكثر من مرة يوميًا، حيث أن للثلج دور فعال فى شد الجلد وتضيق مسامه بطريقة طبيعية وفعالة.

نتيجة بحث الصور عن إزالة المكياجنتيجة بحث الصور عن إزالة المكياج

تقشير البشرة

قشرى بشرتك مره كل أسبوعين تقريبًا خصوصًا إذا كانت دهنية مستعينة بالكريم المقشر، فللتقشير دور أساسي فى القضاء على طبقات الجلد الميتة والشوائب والدهون التى تعزز توسع المسامات وإبرازها، ولكن تجنبي غسل بشرتك بالماء الساخن إذ تؤدى هذه العادة إلى توسيع المسامات بشكل ملحوظ، وننصحك باستخدام الماء الفاتر أو البارد.

الخلطات الطبيعية لعلاج المسام الواسعة

خلطة العسل والشوفان والحليب للتخلص من المسام الواسعة

المكونات:

6 ملاعق من العسل الطبيعي

3 ملاعق من الشوفان

ربع كوب من الحليب الطازج

طريقة التحضير:

قومي بمزج المقادير جيداً ومن ثم دلكي وجهك بالخليط بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد، لضمان الحصول على نتيجة مضمونة طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

خلطة البيض وعصير الليمون لتضييق المسام الواسعة

المكونات:

بياض بيضة

ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج

طريقة التحضير:

قومي بمزج المقادير ومن ثم ادعكيها على وجهك بحركات دائرية، قومي بتركه حتى يجف ومن ثم اغسليه بالماء البارد، وللتأكد من إغلاق المسام بإمكانك تدليك وجهك بالثلج لمدة 3 دقائق. قومي بتكرير هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات