"شباب النواب": السيسي سطر تاريخا من تعظيم قيم الحوار والتسامح

الاثنين 12 اغسطس 2019 | 05:12 مساءً
كتب : سارة محمود

قال المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس حزب مستقبل وطن رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الشباب هم أمل الأمة ومستقبلها وركيزتها الأساسية في صنع الحضارة التي تليق بتاريخها وريادتها وحجم تطلعات شعبها المتتوقة لرؤية بلدهم في مصاف الدول المتقدمة.

وأوضح رشاد، في تصريحات له اليوم الإثنين، أن شباب مصر يعيش أزهى عصوره التاريخية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي راهن عليهم وذلل كل العقبات التي تقف أمام تمكينهم سياسيا وثقافيا، مؤكدا أن الرئيس نجح بكل اقتدار في إعادة صياغة العلاقة بين الشباب ومؤسسات الدولة، وفي خلق مناخ مناسب يتيح لهم العمل والابتكار.

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للشباب هذا العام المقرر له اليوم؛ يأتي بالتزامن مع جنيّ الدولة ثمار جهود وخطط عظيمة ودؤوبة على مدار 5 سنوات تمكنت من خلالها على إظهار الصورة الحقيقية لشباب مصر الواعد والمتحمس والمليئ بالحيوية والإبداع والساعي لإثبات جدارته بثقة قيادته السياسية.

وأضاف رشاد، أن الدولة المصرية لم يقتصر اهتمامها على شبابها فقط بل صنعت نماذجا حوارية اقليمية ودولية ضمت شباب معظم دول العالم محققة بذلك حالة فريدة من إثراء الحوار وتبادل الخبرات بين شباب العالم ومعززة آليات مواجهة الأفكار الشاذة والإرهابية وغلق الباب أمام الجماعات الإرهابية لتي تتلاعب بعقول الشباب.

واختتم رشاد تصريحاته بتوجيه رسالة شكر واعتزاز للرئيس السيسي راعي الشباب الأوحد بالعالم أجمع الذي أعاد لهم الأمل بعدما سيطر عليهم اليأس؛ الحريص كل الحرص على غرس قيم التسامح والحوار والسلام بين شباب العالم، والساعي لخلق منصات فكرية وحوارية بينهم، مؤكدا أن مصر سطرت لمرحلة تاريخية من الاهتمام بالشباب على مستوى العالم.

اقرأ أيضا