مستهدفا المهاجرين الفقراء.. تفاصيل اللائحة التطبيقية لـ ترامب

الاثنين 12 اغسطس 2019 | 09:49 مساءً
كتب : أحمد نادي

كشفت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، عن لائحة جديدة، تفرض شروطًا قاسية للإقامة بالولايات المتحدة بالنسبة للأجانب، ما قد يجعل من مئات آلاف المهاجرين غير مؤهلين للإقامة لأنهم فقراء، وفقاً لما ذكرته "سكاي نيوز".

وأكدت القناة، أنه من المقرر أن تسري اللائحة اعتبارًا من منتصف أكتوبر المقبل، وستقضي برفض طلبات الإقامة المؤقتة أو الدائمة التي يقدمها من لا يستوفون معايير الدخل، أو من يتلقون من الدولة المعونات، أو كوبونات الطعام، أو الإسكان العام، أو المساعدة الطبية للفقراء.

وجاء في مذكرة نشرت في السجل الاتحادي، أن مثل هذا التعديل سيضمن أن يكون المهاجرون "مكتفين ذاتيا" بما يجعلهم "لا يعتمدون على الموارد العامة لتلبية احتياجاتهم، وإنما يعتمدون على مقدراتهم الخاصة، وكذلك على موارد أفراد الأسر والرعاة والمنظمات الخاصة".

وانتقد دعاة حقوق المهاجرين هذه الخطة باعتبارها جهدا للحد من الهجرة الشرعية دون الحاجة للذهاب إلى الكونجرس لطلب تغيير القانون الأمريكي.

ونقلت "رويترز" عن معهد سياسة الهجرة، وهو منظمة أبحاث، أن القواعد الجديدة ستمنع أكثر من نصف مقدمي طلبات البطاقة الخضراء على أساس صلات القرابة من الحصول عليها، علما أنه تم منح نحو 800 ألف بطاقة خضراء في 2016.

اللائحة الجديدة مستمدة من قانون الهجرة لعام 1882، الذي يسمح للحكومة الأمريكية بمنع التأشيرة عن أي شخص يرجح أن يكون عبئا على الدولة.

اقرأ أيضا