خبير في الشئون الأمريكية: ترامب يُدير البيت الأبيض بمنطق صاحب الشركة

الخميس 15 اغسطس 2019 | 07:54 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، الخبير فى الشئون الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يدير البيت الأبيض والملفات السياسية منطق رجل الأعمال وصاحب الشركة، وأن الجميع موظفين لديه وليس لدى المؤسسات الأمريكية.

وأضاف "أحمد"، خلال حواره لفضائية "إكسترا نيوز"، أنه بعد الاستقالات المتتالية للمسئولين فى الإدارة الأمريكية، أصبح المنطق السائد أن من يتوافق مع ترامب سيستمر معه وأن من لا يتفق معه فى أفكاره ومواقفه فعليه الاستقالة، أو الإقالة، مشيرا إلى أن السبب وراء الإطاحة بمدير الاستخبارات الأمريكية دان كوتس، من منصبه، هو بسبب خذلان ترامب في قضية تحقيقات لجنة مولر، واتخاذه موقفا متشددا تجاه روسيا وشكًل أحد الـ "فرامل" لاندفاع ترامب نحو روسيا.

وتابع الخبير فى الشئون الأمريكية، أن وزير الدفاع الأمريكي ومستشار الأمن القومي تم تغييرهما 3 مرات، مشيرا إلى أنه تمت إقالة مدير الاستخبارات الأمريكية على الهواء، لافتا الانتباه إلى أن هناك شدا وجذبا بين ترامب وأجهزة الاستخبارات بشكل عام، يفسرها بأنه جاء من خارج المؤسسات التقليدية والدولة العميقة.

وتابع أن ترامب يختزل وظيفة أجهزة الاستخبارات الأمريكية فى الولاء له والوقوف مع في مواقفه ومعاركه، وليس الولاء للدولة الأمريكية.

 

اقرأ أيضا