محافظ الشرقية يفاجيء إدارة حماية أملاك الدولة لمتابعة إجراءات التقنين

الاثنين 19 اغسطس 2019 | 11:27 صباحاً
كتب : محمد حامد

فاجأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية العاملين بإدارة حماية أملاك الدولة بمدينة الزقازيق للاطمئنان على انتظام العمل، ولمتابعة إجراءات إنهاء تقنين أوضاع اليد على أراضي أملاك الدولة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة ، مطالبًا بالتيسير على المتعدين لتقنين أوضاعهم تنفيذًا لأحكام القانون.

اطلع المحافظ ،على منظومة العمل داخل الإدارة وكيفية التعامل مع الطلبات المقدمة لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، مشددًا على سرعة الإنتهاء من فحص طلبات التقنين المقدمة على مستوى المحافظة من خلال لجان المعاينة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

والتقى المحافظ بعدد من المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم ، مؤكدين أنهم على إستعداد لإنهاء إجراءات التقنين والإستفادة من المزايا التحفيزية التي وضعتها المحافظة للتيسير عليهم حفاظًا على حق الشعب.

وأكد محافظ الشرقية ،على ضرورة التنسيق وإنهاء الإجراءات الخاصة بالمعاينة والتثمين وتحرير العقود واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة، مشيرًا إلى عدم التهاون مع المخالفين من خلال تفعيل القانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء.

وطالب المحافظ العاملين بإدارة الأملاك بإخطار المواطنين المتعدين على أراضي أملاك الدولة بأنه تم وضع إجراءات تحفيزية لتشجيع الجادين في عملية التقنين والذين سيقومون بالدفع الفوري لقيمة الأرض المتعدى عليها بإعطائهم تخفيضا 7 % من قيمة الأرض و من يقوم بدفع مقدم 25 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 3 سنوات ، و من يقوم بدفع مقدم 15 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 5 سنوات.

شارك المحافظ ، في الزيارة لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد.

اقرأ أيضا