رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية: نشارك بكثافة لتنفيذ مبادرة علاج ضعف السمع وحياة كريمة

الاثنين 19 اغسطس 2019 | 11:57 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

قال طلعت عبد القوي، رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، هناك العديد من الجمعيات الأهلية بدأت تنفذ مبادرة الرئيس لعلاج ضعاف السمع من خلال إجراء عمليات زرع قوقعة بالمجان للحالات التي في حاجة لذلك.

وأوضح رئيس الاتحاد، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن هناك ما يقرب من 20 جمعية تقدم خدمات صحية للجمهور من خلال تقديم نظارات طبية وكشف عن النظر فضلا عن إجراء عمليات كبيرة بالشراكة مع كبرى المستشفيات المتخصصة وأطباء مشهورين.

وأضاف، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطي الثقة الكبيرة للاتحاد وللجمعيات الأهلية بدورها في الشراكة الأساسية لمبادرات الرئيس، وخاصة مبادرة حياة كريمة المبادرة الأكبر التي توغلت في قرى المحافظات الفقيرة.

من ناحية أخرى، أكد رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية أن هناك مؤتمرين كبيرين يضم عدد كبير من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بشأن مكافحة الفساد، ومؤتمر آخر مع المجلس القومي للمرأة بشأن تجريم قضايا ختان الإناث، من خلال القيام بتوعيات مكثفة في جميع القرى وخاصة في المناطق الريفية التي تزداد فيها تلك الجرائم.

وأضاف، أن هناك أكثر من 57 ألف جمعية تقدم خدمات متنوعة للجمهور على مستوى المحافظات، وتقوم بأدوار كبيرة وتساعد الدولة والحكومة في تحقيق خدماتها سواء أكانت اجتماعية أو صحية، مشيرًا إلى أن الفساد في الجمعيات قل عن الماضي، ومازال عمليات المكافحة مستمرة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

اقرأ أيضا