ما بين "الجنس والمخدرات".. 4 مشاهير خلف القضبان آخرهم خالد مرعي

الاثنين 19 اغسطس 2019 | 09:09 مساءً
كتب : محمود صلاح

ما بين الحين والآخر، يتداول على ألسنة الإعلاميين والعامة، خبر القبض على أحد من بين المشاهير، سواء من الفنانين أو لاعبي الكرة أو غيرهم، الأمر الذي أصبح منتشرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتداوله الرواد بشكل كبير، مثلما حدث خلال الساعات القليلة الماضية، مع خبر إلقاء القبض على المخرج الشهير خالد مرعي، بحوزته كمية من المواد المخدرة، في مطار القاهرة الدولي اثناء عودته من الخارج.

بلدنا اليوم ترصد عبر التقرير التالي، المشاهير من عالم الفن وغيرهم، الذين أطاحت بهم الظروف من منصات الشهرة إلى خلف القضبان في النيابة، وانتهى بهم المطاف في قفص الاتهام، ينتظرون كلمات القاضي التي تحدد مصيرهم.

خالد مرعي

خالد مرعي، الذي آثار جدلًا واسعًا على الساحة خلال الأيام الماضية، بسبب فيلمه الذي أخرجه،"خيال مآته" بطولة الفنان أحمد حلمي، اختتم هذه الاحتفالات والإثارة الكبيرة، بالمكوث في قسم شرطة النزهة لقضاء حبس 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضية التي اتهم فيها اليوم.

الأجهزة الأمنية في مطار القاهرة، تمكنت من القبض على المخرج خالد مرعي، أثناء عودته من رحلة سفر بالخارج في العاصمة الهولندية امستردام، وبحوزته كمية من المخدرات، وجرى ترحيله إلى قسم شرطة النزهة، لاتخاذ اللازم.

تحقق نيابة النزهة مع خالد مرعي في واقعة اتهامه بحيازة مواد مخدرة عقب عودته من رحلة عمل في هولندا، وطلبت النيابة إرسال المضبوطات إلى الطب الشرعي؛ للتأكد من أنها مواد مخدرة من عدمه، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وتبين أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة المصرية القادمة من أمستردام، اشتبه أحمد سيد إبراهيم، رئيس القسم المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، فى مخرج سينمائى، وكلف كل من محمد نبيل إبراهيم، وعماد صلاح سالم، مأمورى الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب بدقة.

وكشفت التحقيقات أنه بفتح إحدى الحقائب التابعة للراكب عثر على كيس شفاف به قطعة من مخدر الحشيش في حقيبة يد صغيرة داخل إحدى حقائبه، وبالعرض على الدكتور ماجد موسى، مدير الجمرك، وطارق محمد محمود مدير الإدارة الرابعة، أمرا بتفتيش جميع حقائب الراكب، وعثر على كميات أخرى من مخدر الحشيش داخل 5 أكياس أخرى، و3 أكياس من مخدر الماريجوانا وكارتين بها 10 بذور من نفس المخدر والكاتالوج الخاص بزراعتها وكذلك علبة بلاستيك بداخلها قطعة من فطر المشروم المخدر وعبوتين من أوراق البفرة ومطحنة مخدرات داخل جيوب وأحذية الراكب بالحقائب.

أحمد الفيشاوي

لفترة ليست بالقصيرة، تابع الرواد والجماهير قضية الفنان أحمد الفيشاوي، التي رفعتها زوجته هند الحناوي زوجته، تتهمه فيها أنه لم يدفع النفقة المكررة عليه.

فبعد التحقيقات المطولة في القضية، عاقبت محكمة الأسرة بالخليفة، الفيشاوي، بالحبس شهرصا لامتناعه عن دفع نفقة ابنته لينا لمدة سنة مما دفع والدتها الى اقامة دعوى امام المحكمة تقاضى فيها مطلقها احمد الفيشاوي.

وقال شعبان سعيد محامي لينا ابنة أحمد الفيشاوي أنه أقام دعوى عن هند الحناوي مطلقة أحمد الفيشاوي أمام المحكمة يطالب فيه بدفع مبلغ 234 الف جنيه قيمة نفقة متجمدة للابنة والصادر بها حكم نهائي ونافذ بعدما امتنع أحمد الفيشاوي عن سدادها لمدة سنة.

وأضاف سعيد: "حكم حبس الفنان أحمد الفيشاوي نهائي إما الدفع أو الحبس".

ويذكر أن لينا ابنة الفنان أحمد الفيشاوي لم تستطع حضور جنازة جدها الفنان الراحل فاروق الفيشاوى بسبب دراستها في لندن وتواجدها مع والدتها.

وكان الفيشاوي والد لينا أقام دعوى قضائية لمنعها من السفر قبل أن تسافر إلى إنجلترا مع والدتها هند الحناوي.

منى فاروق وشيماء الحاج

مازالت ألسنة الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي، تتحدث عن هذه القضية التي أثارة جدلًا واسعًا بين النشطاء، بعدما انتشر مقطع فيديو جنسي، يرصد ليلة حمراء قضتها الفنانتين الشابتين "منى فاروق، وشيماء الحاج" مع مخرج سينمائي مشهور، في وضع مخل بالأداب.

عقب تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تمكنت مباحث الآداب من إلقاء القبض عليهما، لاتهامهم بارتكاب فعل فاضح، يحض على الفسق والفجور وانتشار الرذيلة.

الفيديو الإباحي الذي انتشر لهما مؤخرا مع شخص يتردد أنه مخرج شهير، وتظهران فيه المتهمتان تؤديان حركات راقصة وهما بملابسهن الداخلية، وهو ما أثار غضب مستخدمي "السوشيال ميديا".

وبالفعل أصدرت نيابة مدينة نصر قسم أول، قرارًا بحبس المتهمتين في البداية 4 أيام على ذمة التحقيقات، ومن ثم تم تجديد الحبس مرتين، إلى أن قضيا فترة في الحبس، كانتا يصليان في السجن ويظهران علامات الندم، بسبب ما فعلاه خلال الأيام الماضية من إثارة للجدل ومخالفة للعرف والقانون.