نشرة الفن| "الموسيقين" تصرح لمحمد رمضان بالغناء.. وإليسا تلمح بالعودة

الاربعاء 21 اغسطس 2019 | 11:03 صباحاً
كتب : دينا شفيق

نشر موقع "بلدنا اليوم" خلال الساعات الماضية، مجموعة كبيرة من الأخبار عن مجموعة من نجوم الفن، بعضها متعلق بأعمالهم الجديدة، وحياتهم الشخصية، وسنعرض لكم في النشرة التالية أهم الأخبار الفنية..

"الموسيقيين" تمنح محمد رمضان تصريح حفل الساحل بشرط

وافقت نقابة المهن الموسيقية على منح التصاريح الخاصة بحفل الفنان محمد رمضان بالساحل الشمالي، يوم الجمعة المقبل 23 أغسطس، بصفته عضوا بنقابة المهن التمثيلية، بعد أن تلقت النقابة خطابا بالموافقة من الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين.

وقال طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين في بيان صحفي إن موافقة النقابة جاءت بعد تعهد محمد رمضان بالظهور على المسرح بالشكل اللائق بما لا يتعارض مع قواعد النظام العام.

وأضاف "مرتضى" أنه يحق للفنان رمضان إحياء حفل غنائي بعد الحصول على تصريح نقابة المهن الموسيقية بصفته عضوا عاملا في إحدى النقابات الفنية وتحصيل الرسم النسبي المقرر قانونا.

كانت نقابة المهن الموسيقية قد انتهت قبل أيام من مناقشة إحدى الشكاوى ضد الفنان محمد رمضان بخصوص حفله القادم، وانتهت إلى تسوية كافة الأمور المتعلقة بالحفل ومنح التصاريح اللازمة.

إليسا تشكر جمهورها.. وتلمح بالعودة للغناء

شاركت الفنانة اليسا، جمهورها بتغريدة جديدة لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، بعد قرار اعتزالها الذي أعلنته أمس، قائلة: "أنا أتفهم تمامًا الحزن، وأقدر جميع الرسائل التي أتلقاها".

وأكدت إليسا في تغريدة أيضاً لها عبر "تويتر" أسباب اعتزالها بقولها: "أريد فقط أن تعرفوا أني قررت هذا من أجل الحفاظ على عملي الجيد، وأعدكم بأنني عندما سأكون مستعدة للإنتاج لنفسي، سأفعل ذلك".

خالد جلال يكرم محيى إسماعيل بمركز مسرح الإبداع

كرم المخرج المسرحي خالد جلال، الفنان القدير محيى إسماعيل بمركز مسرح الإبداع ، بحضور الفنانة منال سلامة وزوجها المخرج عادل أديب، الفنان محمد شاهين وهشام إسماعيل، والشاعر شوقي حجاب، والمخرج هانى لاشين. عقب عرض مسرحية "سينما مصر".

يذكر أن مسرحية "سينما مصر" عرض تخرج الدفعة الثانية "قسم تمثيل" بمركز الإبداع الفنى والتى يستحضر فيها المخرج خالد جلال تاريخ مصر السينمائى عبر مشاهد مختلفة من روائع الأفلام المصرية لكبار النجوم ويقدم تلك المشاهد فنانون صاعدون بقوة يمتلكون مواهب متعددة في التمثيل والغناء والرقص وكل فنون الأداء.

رامي صبري يُحيي حفلاً غنائيًا بالساحل الشمالي 29 أغسطس

يستعد المطرب رامي صبري لإحياء حفل غنائي ضمن حفلات الصيف يوم 29 من شهر أغسطس الجاري بالساحل الشمالى.

يذكر أن المطرب رامي صبري طرح مؤخرا ألبومة الجديد "فارق معاك" ويضم ألبوم ،12 أغنية وهي "بتاع بنات"و"وانا بابا"، و"حاول تنسانى" و"هو في كدة"،و"بقابل ناس".

"عبد الدايم" تشيد بالسلوك الحضاري لجمهور مهرجان القلعة للموسيقى

شهدت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة، وسط جموع من شباب مصر المستنير تجاوز عددهم ١٥ ألف، فعاليات الليلة الثالثة من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء ال ٢٨ والذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، وأحياها كل من فريق مسار اجباري والمطرب محمد محسن.

وأعربت عبد الدايم، عن سعادتها باستجابة الجيل الجديد لرسائل الثقافة التي تدعو الى انتقاء المواد الابداعية المتنوعة والهادفة إلى السمو بوجدان المجتمع وتحقيق محاور التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن السلوك الحضاري للأعداد الغفيرة التى تواجدت بالحفل يعد مردودًا ايجابيًا لجهود الدولة في مجال بناء الانسان والناتجة عن الايمان بأهمية دور الفنون الجادة في تنمية وتطوير الوعي.