سوسن بدر: "كنت برتعش وأنا بمثل مع عادل إمام"

الاربعاء 21 اغسطس 2019 | 11:12 صباحاً
كتب : أية محمود

أثارت النجمة سوسن بدر حالة من الجدل بعد ظهورها خلال لقائها ببرنامج "صاحبة السعادة" المذاع عبر فضائية "dmc"، أمس الثلاثاء، وفي نفس اللقاء تحدثت نفرتيتي السينما المصرية عن مسيرتها الفنية منذ بدايتها حتى الآن وعن أعمالها وذكرياتها مع نجوم الفن خلال مسيرتها وعن أمنياتها بتقديم جزء ثالث من "أبو العروسة".

أوضحت سوسن بدر، إنها تشعر بخوف ورهبة شديدة حتي الآن عند البدء في تصوير دور جديد، وتترقب رد فعل الجمهور عن أدائها، ولا تحرص على مشاهدة كل مشهد عقب الانتهاء من التصوير.

سر اللوك الجديد

قالت سوسن بدر أنها قررت تغيير اللوك الخاص بها عقب الانتهاء من تصوير مسلسل "زي الشمس"، على الرغم من معارضة ابنتها وحفيدتها ياسمين ظهورها بهذا الشكل، ولكنها قررت أن تحتفل بالعيد بهذا الشكل الجديد.

مسلسل أبو العروسة

تحدثت عن أفضل ما يميز مسلسل "أبو العروسة" العودة من جديد في تسليط الضوء على الطبقة المتوسطة من المجتمع، والتي تمثل شريحة كبيرة من المجتمع المصري، إن مسلسل ناقش أهمية أن يغير المجتمع بعض العادات والتقاليد الخاطئة، والمبالغة والمغالاةَ في تجهيز العرائس، مما يضطر العديد من الأمهات من الطبقة الفقيرة التعرض للسجن.

لقب الممثلة المصرية

أعربت سوسن بدر عن حبها الشديد لمصر قائلة: "أنا في أي تكريم ليا ببقى في غاية السعادة، لما ببقى في مهرجان أو هتكرم ويقولوا الممثلة المصرية قبل اسمي، وبطلب ده أهم لقب بيتقال لي ساعتها، ودي اللحظة اللي بكون مش ماشية على الأرض طايرة من عليها"

سوسن بدر في مسلسل أحلام الفتى الطائرمع الزعيم عادل إمام

حلت النجمة سوسن بدر، ضيفة على الإعلامية إسعاد يونس، في حلقة أمس الثلاثاء، من برنامج "صاحبة السعادة"، الذى يذاع عبر فضائية "dmc"، وتحدثت خلال الحلقة عن مسيرتها الفنية منذ بدايتها حتى الآن وعن أعمالها الجديدة وذكرياتها مع نجوم الفن خلال مسيرتها وعن تمنيتها بتقديم جزء ثالث من "أبو العروسة".

سوسن بدر تحكى ذكرياتها مع عادل إمام

حكت سوسن بدر، عن ذكرياتها والمواقف الكوميدية أمام الزعيم عادل إمام، قائلة: إن المخرج محمد فاضل قام باختيارها للمشاركة في في مسلسل "أحلام الفتى الطائر"، عقب النجاح في تجربة الأداء لتقديم أول عمل أمام عادل إمام، وشعرت بخوف شديد للوقوف أمام الزعيم الذي حرص على تشجيعي، والوقوف بجانبي.

وأضاف في حديثها، أنها بعد دورها فى مسلسل "أحلام الفتى الطائر"، شاركت الزعيم عادل إمام فى بطولة عدد من أعماله "شمس الزناتي" و"سلام يا صاحبي"، وقدمت معه مسرحية " الواد سيد الشغال"، فى الجزء الذى لم يتم تصويره".

اسمها الحقيقي وسبب تغييره

كشفت سوسن بدر، عن اسمها الحقيقي وسبب تغييره، قائلة: "اسمي سوزان بدر الدين، واللي غيره المخرج الكبير شادي عبدالسلام قبل فيلم إخناتون وشخصة نفرتيتي"، أنها التقت بعبدالسلام أثناء حضورها مسرحية على المسرح القومي بتكليف بحثي من الكلية، وفوجئت بعرضه عليها التمثيل معه في فيلمه الجديد بعد أن عرفها بنفسه

وتابعت: "كان وقتها مع صلاح مرعي وقالي تحبي تمثلي قولتله طبعا، قالي تعاليلي بكرة ستوديو النحاس، وكان في وش المعهد وروحت قبل المعاد"، لافتة إلى أنه بدأ في إعدادها وتدريبها من خلال القراءة والبروفات.

فيلم الشوق

أوضحت أن فيلمها "الشوق" حصد جائزة في مهرجان القاهرة من اللجنة الدولية، فضلًا عن حصول فيلمها "الأبواب المغلقة"، على أكثر من 25 جائزة، ومشاركته في 8 مهرجانات وهو أول بطولة للفنان الشاب أحمد عزمي، وإخراج عاطف حتاتة وإنتاج يوسف شاهين

وأضافت سوسن بدر، أن شخصية "أوسة" التي قدمتها في مسلسل "السبع وصايا" جميلة جدًا، قررت مع المخرج خالد مرعي، والكاتب محمد أمين راضي، على التركيز على اهتمام وهوس الشخصية بالتمثيل والمبالغة في بعض المشاهد.

تتحدث عن رجاء الجداوي

وذكرت إنه في المرحلة الثانوية التحقت لإجراء تجربة أداء لدخول مجال عرض الأزياء، وكانت الفنانة رجاء الجداوي في لجنة التحكيم، وقامت باختياري، وتدريبي، وكان لها فضل كبير، وعلمتني كيفية الجلوس والكلام بشكل أنيق.

وأردفت قائلة، إن والدتها الفنانة آمال سالم شجعتها على الالتحاق بمعهد فنون مسرحية، وكانت فخورة وسعيدة جدًا، على الرغم من معارضة والدي، وأول نصيحة قدمتها والدتها أن تلتزم بالمواعيد حتى تصبح شخصية محترمة.

رأيها في بعض نجوم الفن

قائلة إنها تعشق أسلوب الفنانة منى زكي، التي تركز بشكل جيد في عملها، ودينا الشربيني أتوقع أن تنجح في حالة تقديم عمل كوميدي، وبحب بساطة سعاد حسني، وجدية الفنانة فاتن حمامة.

حفيدتي عندها 15 سنة وأتمنى أحضر فرحها

قالت سوسن بدر، إنها لديها حفيدة تبلغ من العمر 15 عاما وإنها تتمني أن أحضر فرحها، معلقة: لن أفعل معها ما كنت أفعله مع أولادي مسلسل أبو العروسة.

وأضافت: أنها تعلمت إلى أن أصبحت تشتري الخضراوات والفاكهة بالواحدة، قائل: "كنت الأول بتكشف أشتري الفاكهة زي التفاح بالواحدة بس دلوقتي عادي اتعودت على كدة".

اقرأ أيضا