فرج عامر: وجود 8 وزيرات في الحكومة ترسيخ للتعايش السلمي

الاربعاء 21 اغسطس 2019 | 02:04 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب فرج عامر، عضو مجلس النواب، إن المرأة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حصلت على جميع مكتسباتها كاملة وحقوقها وأصبحت محل اهتمام من القيادة السياسية، وذلك ساهم في وصولها إلى أهدافها وتحقيق العديد من آمالها التي كانت بعيدة المنال بعد أن أفسح المجتمع لها المجال.

وأضاف "عامر"، خلال البيان الصادر له، وجاء ذلك تعليقا على جلسة "مساهمات المرأة في الشرق الأوسط، ضمن فعاليات مؤتمر الأديان من أجل السلام في لينداو بألمانيا"، والذي انطلق أمس الثلاثاء، أن مصر أصبحت الآن مصر الجديدة التي ترسخ التعايش السلمي، مشيراً إلى أن وجود ٨ وزيرات في الحكومة المصرية خير دليل على تعزيز دور المرأة في خدمة المجتمع.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مسيرة المرأة المصرية حافلة بالنجاحات، وأن المرأة تمثل نسبة 49%من المجتمع المصرى عام 2015، وأنها لازالت جزءا من صناعة الحياة المصرية فكان لها الدور الفعال في الثورات منذ أن خرجت جنبا إلي جنب مع الرجل في ثورة 1919.

وأكد البرلماني، أن من أهم الانجازات التى حظيت بها المراة في عهد السيسي هي وصول 6 سيدات من ذوي الإعاقة للبرلمان عام 2015 ، موضحا أن هناك 11امرأة في الحكومة 8 وزيرات و3 نائبات للوزارة.

اقرأ أيضا