وداعًا للترهلات.. أفضل 10 أطعمة ومشروبات للتخلص من الدهون

الاربعاء 21 اغسطس 2019 | 03:38 مساءً
كتب : أية محمود

حرق الدهون ليس مهمة صعبة ويمكنك الوصول إليها، باتباع نظام غذائي صحي، ويجب الحرص على التخلص من الدهون الزائدة للحفاظ على الصحة العامة وتجنب الأمراض، وفي السطور التالية نوضح لك أفضل الأطعمة لحرق الدهون.

1 – الشاي الأخضر :

تشير الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد في فقدان الوزن من خلال زيادة حرق الدهون في البطن حيث أنه يحتوي على مادة الكاتيكين التى تسهل حرق الدهون وللحصول على أفضل النتائج يمكن شرب الشاي الاخضر أكثر من مرة يومياً ويفضل تناوله ساخناً لأن ذلك يتيح مدة أطول لتناولة ويبطئ من ما تتناوله من سعرات حرارية أخرى .

نتيجة بحث الصور عن 1 – الشاي الاخضر :

2 – الجريب فروت :

بالرغم من ان الجريب فروت لا يحتوي على أي مواد طبيه تساعد على فقدان الوزن إلا أن الخبراء يشيرون إلى أنه يجعلك تشعر بالإمتلاء مما يقلل من السعرات الحراريه التي تتناولها وذلك بسبب وجود كميات كبيرة من الألياف التي تأخذ مدة أطول في الهضم . لذا ينصح الخبراء بتناول نصف ثمرة جريب فروت أو كوب من عصير الجريب فروت قبل تناول الطعام مما يجعلك تشعر بالإمتلاء فتتناول سعرات حرارية أقل .

نتيجة بحث الصور عن 2 – الجريب فروت :

3 – البطيخ :

الأطعمه التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء تاخذ مساحة كبيرة في المعده مما يجعلك تتناول كميات أقل من باقي الأطعمه، ومن هذه الأطعمه البطيخ فهو مصدر غني لمضادات الأكسده وفيتامين أ وفيتامين سي وهو ملئ بالماء ويحتوي على سعرات حرارية أقل.

صورة ذات صلة

4– التفاح والكمثرى:

التفاح والكمثرى اطعمة تحرق الدهون ، فكلاهما يحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف التي تساعد على إمتلاء البطن والتي تستغرق مده أطول لإتمام عملية الهضم ولكن يفضل تناولهم بصورة كاملة وليست عصير .

صورة ذات صلةنتيجة بحث الصور عن والكمثرى:

5– العنب والزبيب :

كلاهما يحتوي على 100 سعراً حرارياً ولكن العنب يمتاز بأنه يحتوي على كميات كبيرة من الماء مما يجعلك تشعر بالإمتلاء أما الزبيب يمتاز بملمسة المثير للإهتمام ومذاقة الجذاب . 10 – التوت : يمتاز التوت بأنه مثل باقي الفواكه يحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف بالإضافه إلى مذاقه الحلو الذي يجعلك تستغني عن الحلويات ، كما أنه سهل الحصول عليه ويحتوي على مضادات الأكسدة .

نتيجة بحث الصور عن 5– العنب والزبيب :

6-البطاطا :

البطاطا تعتبر بديل رائع للبطاطس المخبوزة بصوص الكريمة والزبده والجبنه لأن لها مذاق جميل ولذيذ بالإضافه إلى احتوائها على سعرات حرارية قليلة جداً مع وجود البوتاسيوم وفيتامين سي والألياف .

نتيجة بحث الصور عن 6-البطاطا :

7 – البيض :

تشير الدراسات إلى أن تناول البروتين صباحاً يجعلك تشعر بالشبع مدة طويلة فتناول بيضه واحدة يحتوي على 75 سعراً حرارياً و7 جرامات من البروتين بالإضافه إلى باقي المواد الغذائيه . يشير الخبراء إلى أن جسمك سوف يستهلك مزيد من السعرات الحرايه لهضم البيض أكثر من أي وجبة افطار دسمه أخرى ولكن يجب عليك استشارة طبيبك في عدد البيض الذي يمكنك تناوله إذا كان لديك مستويات مرتفعه من الكوليستيرول .

نتيجة بحث الصور عن 7 – البيض :

8 – الـقهوة :

تساعد القهوة على إنقاص الوزن من خلال زيادة إيض الجسم ولكن تأثير القهوه قليل نوعاً ما ويتلاشى تماماً مع الكابتشينو بنكهة الموكا .

نتيجة بحث الصور عن 8 – الـقهوة :

9 – الشوفان :

يمتاز الشوفان بثلاث مزايا هي إحتواءه على كميات كبيرة من الألياف ، و كمية كبيرة من الماء وأنه حار المذاق ، كل ذلك يجعل الشوفان طعام مثالي لأن الأطعمة الحارة تجعلك تستغرق مدة أطول لتناولها مما يشعرك بالشبع أما الماء والألياف فتجعلك تشعر بالإمتلاء لفترة طويلة ولكن يفضل عدم شراء الشوفان الحلو بل تناوله مع القرفه أو جوز الهند لأن كلاهما يحتوي على سعرات حرارية أقل ومذاقهما حلو .

نتيجة بحث الصور عن 9 – الشوفان :

10 – السلطه الخضراء :

يمكنك تناول طبق من السلطه الخضراء قبل الأكل حتى تشعر بالإمتلاء فلا تأكل كثيراً ؛ وذلك لأن طبق السلطه يحتوي على الخس الذي يحتوي على كميات كبيرة من الماء . ويمكنك إضافة العديد من الخضروات إلى طبق السلطة ولكن كن حذر من إضافة الصلصة لأنها قد تزيد السعرات الحرارية الموجوده بها .

نتيجة بحث الصور عن 10 – السلطه الخضراء :

اقرأ أيضا