ميركل تؤكد على أهمية الخروج المنظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الاربعاء 21 اغسطس 2019 | 10:21 مساءً
كتب : إسلام السايس

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، على أهمية الخروج المنظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وعربة ميركل خلال استقالها، مساء الأربعاء، بوريس جونسون في برلين لإجراء محادثات حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، عن أملها في التوصل خلال 30 يومًا إلى اتفاق مع بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي بدون خطة "شبكة الأمان" للحدود الإيرلندية التي ترفضها لندن.

وأضحت ميركل في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني "ربما نستطيع أن نفعل ذلك خلال الأيام الثلاثين المقبلة، لم لا؟"، داعية جميع الأطراف إلى "بذل الجهود لتحقيق ذلك".

وأكدت ميركل أن المهم هو صياغة الخروج بالشكل الذي يتيح استمرار وجود علاقات جيدة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وكذلك ألمانيا، مشيرة إلى أن هذه العلاقات وثيقة للغاية وودودة ويجب أن تبقى كذلك في المستقبل.

فيما أبدى جونسون أيضا رغبته في خروج بلاده باتفاق، لكنه تعهد بالتوصل إلى خطة لاستبدال مقترح تأمين الحدود الايرلندية خلال 30 يوما، موضحا أن ميركل وضعت جدولا زمنيا صعبا لكنه سعيد بذلك.

وأثارت موافقة جونسون على المهلة جدلا بين الساسة البريطانيين والنواب المعارضين الذين دعوا البرلمان للانعقاد لمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أو إبرام صفقة كارثية تأتي بالسلب على المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا