"تاج المرأة".. 10 أسرار للحفاظ على الشعر الطويل

الجمعة 23 اغسطس 2019 | 11:47 صباحاً
كتب : أية محمود

تحلم الكثير من الفتيات بشعر طويل وجذاب وناعم، لأن الشعر تاج المرأة وهو الذي يعبر عن الأنوثة، ولكن يعاني الكثير من تقصف الشعر وتكسر أطرافه، وأحيانًا تساقطه أو خروجه مع فرشاة الشعر، فيبدو منظره غير صحي وتبدو بعض الشعرات أقصر من غيرها أو قد تبدو أطراف الشعرة وكأنها قد انقسمت إلى شعرتين، ولذلك إليكي بعض أسرار الشعر الطويل.

1- العناية بفروة الرأس

علاجات فروة الرأس الطبية قد تكون مزعجة، ولكن مصل التدليك أو الشامبو المعد لذلك والذي يحتوي على زيوت ضرورية مثل زيت الأفوكادو أو جوز الهند، ممتازة لتدليك جذور الشعر عدة مرات أسبوعيًا، وعلى فترة التدليك لفروة الرأس أن لا تقل عن دقيقة أو دقيقتين، فذلك ينشط تدفق الدم في الرأس ويساعد على امتصاص الزيوت.

نتيجة بحث الصور عن العناية بفروة الرأس

2- قص الشعر بشكل متكرر

تخضع نهايات الشعر الطويل للتجفيف والتصفيف مرات عديدة، ما قد يجعلها تصبح جافة وتتقصف بسرعة، لذا قوموا بقص حوالي نصف سم من الشعر كل شهرين.

نتيجة بحث الصور عن قص الشعر

3- قص الشعر بشكل صحيح

إذا كان شعرك طويلًا جدًا، اطلبي من مصفف الشعر أن يقص الشعر بقصة الطبقات، والمظهر الأكثر جاذبية للشعر الطويل يكون على شكل الحرف V اللين والمتدلي على الظهر.

نتيجة بحث الصور عن قص الشعر بشكل صحيح

4- الشامبو والمطري الجاف

نعم، هناك شيء كهذا، فبعد ثلاثة أيام من دون غسل الشعر، سوف تبدو حواف الشعر جافة وفي نفس الوقت فان جذوره تبدو دهنية، يمكن رش مطري الشعر الجاف على الشعر، مع الحذر الشديد كي لا يصل إلى الوجه والعينين، ركزي بالأساس على حواف الشعر لمنحها مظهر لامع وناعم.

نتيجة بحث الصور عن المطري للشعر

أما بخصوص الشامبو الجاف، فهو قد يكون صحي أكثر للشعر من الشامبو العادي، الذي يؤدي استخدامه لإزالة الزيوت الضرورية من الجلد، رشي الشامبو الجاف على جذور الشعر وقومي بالتدليك داخل الشعر بواسطة أطراف الأصابع، ثم كرري العملية على مجموعات الشعر التي تغطي الوجه.

الشامبو سوف يضيف أيضًا حجمًا للشعر الطويل ويمنع هبوطه إلى أسفل وتكوين مظهر ثقيل.

5- إضافة ألوان خفية

الشعر الطويل من دون ألوان يبدو ككتلة واحدة ويخلق مظهرًا ثقيلًا جدًا، إذا كان شعرك طويلًا فيجب أن تكون أطراف الشعر فاتحة أكثر، فالألوان تعطي مظهرًا طبيعيًا للشعر.

نتيجة بحث الصور عن ألوان للشعر هادية

6- تجنبي جمع الشعر على شكل كعكة

من أسرار الشعر الطويل أن جمع الشعر في نقطة قريبة من العنق على شكل كرة (كعكة)، فجمعه بهذا الشكل بعيداً عن الرقبة قد يمنح مظهراً غير متناسب للوجه.

صورة ذات صلة

7- امنحي الشعر القليل من الحجم

الشعر الطويل هو شعر ثقيل، ودون وضع مادة تمنحه حجماً، فإن جذور الشعر تنحني، لذا، بعد كل غسل للشعر، دلكيه مع القليل من الكريم المناسب لإعطاء حجم داخل جذور الشعر الرطبة لرفع الشعر قليلا دون أن يتحول نسيج الشعر إلى نسيج هش وضعيف.

صورة ذات صلة

8- منع تقصف أطراف الشعر أثناء النوم

الشراشف الملساء وشراشف القطن المصري تنتج احتكاكاً أقل بالمقارنة مع القطن العادي، ويكون الشعر أقل عرضة للكسر أو التشابكات أثناء النوم، ويمكن خيار اخر هو جمع الشعر على شكل كرة غير مشدودة على أعلى الرأس وربطها برفق بوشاح دقيق.

نتيجة بحث الصور عن منع تقصف أطراف الشعر أثناء النوم

9- المبالغة في التصفيف قد تضر

لا حاجة لبذل الكثير من الجهد لجعل الشعر الطويل يبدو جيدًا، في الواقع، يمكن تجفيف الشعر بواسطة مجفف الشعر فقط، طالما أننا نحافظ على حواف الشعر رطبة بواسطة رذاذ يعطي ملمسا متموجًا وناعمًا.

نتيجة بحث الصور عن شعر قصير

10- تناولي المكملات الغذائية

هناك مكملات غذائية تشجع نمو الشعر، والبيوتين الذي يحتوي على فيتامين B هو واحد من المواد الرئيسية المساهمة في هذا، يجب عليكم أن تأخذوا حبة من 5000 ملغ يوميا، لمدة 3-6 أشهر قبل أن تلاحظوا التغيير، وقد وجدت الدراسات أن البيوتين:

صورة ذات صلةصورة ذات صلة