سامي المشد: 100 مليون صحة عكست اهتمام مصر بشعبها أمام العالم

الجمعة 23 اغسطس 2019 | 03:15 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أثنى النائب سامي المشد، أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب، على إشادة مدير منظمة الصحة العالمية بمبادرة "100 مليون صحة" التي نفذتها مصر، معتبرًا أن ذلك يعكس أن قضية الصحة والتعليم أهم القضايا التي تشغل بال الرئيس عبدالفتاح السيسي حاليًا.

وأضاف المشد لـ "بلدنا اليوم" أن مبادرة "100 مليون صحة" مبادرة غير مسبوقة في المنطقة وفي العالم أجمع، خصوصًا وأنها قامت بمسح شامل لـ 60% من الشعب، مبينًا أن فكرة مجابهة المرض في مهده توفر علينا الكثير من الأموال التي كنا نصرفها في نهاية المطاف على علاجنا من الأمراض.

وتابع أمين سر صحة النواب أن هذه النوعية من المبادرات تعكس اهتمام مصر بصحة شعبها، حتى تستطيع مصر أن تسير في نهج الدولة المتقدمة، خصوصًا ونحن نمتلك نسبة مرتفعة من الشباب في بلادنا، وهذا بالتالي كان محل نظر من العالم ونتج عنه ما قام به مدير منظمة الصحة العالمية أثناء لقائه بالرئيس السيسي أمس .

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، من مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، اليوم الخميس، تقرير المنظمة عن مبادرة "١٠٠ مليون صحة" والذي تضمن الإعراب عن التقدير للجهود الكبيرة للحكومة المصرية في إطار الكشف عن وعلاج فيروس "سي"، والأمراض غير السارية.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن التقرير تضمن كذلك التوصية بنشر التجربة والخبرة المصرية الملهمة للاقتداء بها على مستوى العالم، خدمةً للبشرية والإنسانية جمعاء، مشيرا إلى النجاح الكبير لمبادرة 100 مليون صحة، والتي باتت تمثل نموذجاً يحتذي به في مجال المسح الطبي على المستويين الأفريقي والعالمي، لا سيما فيما يتعلق بالعدد الضخم وغير المسبوق في التاريخ للمواطنين الذين شملهم المسح مع توفير العلاج الكامل لهم بالمجان.

اقرأ أيضا