عضو "تضامن البرلمان": وسائل الإعلام لا تقوم بدورها تجاه ذوى الاحتياجات الخاصة

الجمعة 23 اغسطس 2019 | 09:46 مساءً
كتب : اية عتريس

ادانت النائبة سهير نصير عضو لجنة التضامن بالبرلمان، مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى لشاب معاق بمحافظة الشرقية يتم تعذيبة وضربة من قبل بعض الاشخاص داخل محل حلاقة، مؤكدة أن هذه القضية هى قضية وعي وثقافة وليست قضية فئة من المجتمع بعينه.

وأوضحت "نصير"، فى تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن التقاليد الأعمى الذي يسيطر علي الشباب الحالي وهو محاولة نشر أي فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعى سواء من اجل الترفية عن انفسهم أو التربح منها دون النظر إلى ما يفعله، لافتة إلى أن هذه الأفعال لا تتناسب مع الدين ولا القيم والعادات والا الإنسانية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلي أن الإعلام له دور في تعديل لسلوك الأشخاص بتقديم ما يتناسب معهم أو عبر توثيق قصص لذوي الاحتياجات الخاصة وما يمتلكوه من قدرت كبيره، وكيفية التعامل معهم، لافتة إلى أن وسائل الإعلام لا تقوم بالدور المنوط بها تجاه هذه الفئة، فيجب عليها أن تظهر التوعية وتغير الثقافة الموجودة في اذهان الشباب ومعرفة تقبل الآخر مش بس ذوي القدرات الخاصة فقط بل التقبل في كل شئ.

وتابعت: يجب النظر إلي ذوي القدرات الخاصة بشكل أفضل من ذلك كما يجب علينا أن نعطيهم جميع حقوقهم سواء سواء المدية والمعنوية، قائلة: "مش هنسميهم ذوي احتياجات خاصة لأنهم مش هيحتاجوا حاجة" و لابد من توفيرها وواجب على الدولة أن تتيح لهم كل الاحتياجات الخاصة بهم .

اقرأ أيضا