أول رد من ريهام سعيد على قرار وقفها

الجمعة 23 اغسطس 2019 | 11:51 مساءً
كتب : إسلام السايس

نشرت الإعلامية ريهام سعيد صورة لها عبر حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلقت على الصورة قائله: "حسبي الله و نعم الوكيل، توكلت عليك يا رب يا أعظم وأكبر وأقوي من أي حد إنك السميع العليم".

يأتي ذلك تعقيباً على قرار مجلس نقابة الإعلاميين بمنعها من ممارسة أي نشاط إعلامي لحين توفيق أوضاعها القانونية مع النقابة، على خلفية التحقيق في حلقة برنامج صبايا التي تقدمها على قناة الحياة، والتي تناولت خلالها موضوع السمنة وأثارت استياء سيدات مصر.

كما قررت النقابة أيضًا، عقب اجتماعها الطارئ مساء اليوم، إبلاغ النيابة العامة ضد ريهام سعيد بخصوص ممارسة نشاط إعلامي بالمخالفة لقواعد القيد في النقابة.

ونص قرار نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة، إنه بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الإعلامي للنقابة من تجاوزات مهنية وأخلاقية ببرنامج صبايا، وحيث إنه بالبحث في جداول القيد بالنقابة تبين أن ريهام سعيد غير مقيدة بجداول النقابة، كما أنها غير حاصلة على تصريحات مزاولة المهنة، وذلك بالمخالفة للقانون رقم 93 لسنة 2016، والذي حظر مزاولة النشاط الإعلامي دون القيد بالنقابة أو الحصول على تصريح منها.

حسبي الله و نعم الوكيل . توكلت عليك يا رب يا اعظم و اكبر و اقوي من اي حد . انك السميع العليم A post shared by Reham Saeed (@rehamsaidofficial) on Aug 23, 2019 at 1:55pm PDT