محافظ الشرقية يتفقد منطقتي كوبري شرويدة وعلاء الدين

الاربعاء 28 اغسطس 2019 | 06:11 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

قام ممدوح غراب محافظ الشرقية، يرافقه حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة والسعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ومحمد الصافي السكرتير العام المساعد، بتفقد أعمال إنشاء المحور الجديد لمطلع ومخرج كوبري شرويدة بمدينة الزقازيق أمام كوبري الجامعة.

اطمأن المحافظ على سير العمل في المراحل المتبقية للإنتهاء من أعمال إنشاء كوبري شرويدة والمُقام بتكلفة مبدئية 183 مليون جنيه، لفك الاختناقات المرورية داخل المدينة ولتوفير الوقت والجهد على المتجهين من وإلى محافظات القاهرة الكبري.

استمع المحافظ لعرض تفصيلي من اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات بحضور مهندس الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بالمشروع عن المراحل المتبقيه للمشروع ومسارات وإتجاهات الكوبري.

طالب محافظ الشرقية، مسئول الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال مع مراعاة الدقة في التنفيذ والجودة في الأداء ، حيث من المقرر الإفتتاح التجريبي للمرحلة الأولى مع أعمال تنفيذ الكوبري تزامناً مع إحتفالات المحافظة بعيدها القومي.

أوضح المحافظ أن الهدف من إنشاء كوبري شرويدة القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائري بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطي بنها وطنطا مع الطريق الدائري للمدينة.

كما قام محافظ الشرقية ومرافقوه بتفقد منطقتي شرويدة وعلاء الدين، سيرا على الأقدام وتلاحظ له وجود نفق مهمل ليأمر المحافظ بالبدء فوراً في تطويره ورفع كفاءته وعمل طريق موازي من أمام جامعة الأزهر إلى طريق منيا القمح / القاهرة الزراعي لفك الإختناقات المرورية بالمنطقة وخلق محاور مرورية جديدة موازية.

وجه المحافظ رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع مدير الإدارة الهندسية بالديوان العام بإقامة جزيرة وسطى أسفل الكوبري بمنطقة علاء الدين وإقامة متنزهات ومتنفس للمواطنين عليه، فضلاً عن توفير أماكن إنتظار السيارات أسفل الكوبري، كما وجه المحافظ رئيس المركز بمتابعة أعمال رصف الشوارع بمنطقة علاء الدين بما يتناسب مع مستوى سطح الأدوار الأرضية للمنازل المحيطة بها.

اقرأ أيضا