وفد "الأوقاف" يزور مقر اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل

الاربعاء 28 اغسطس 2019 | 06:58 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أجرى وفد من بعثة وزارة الأوقاف بالبرازيل، زيارة إلى مقر اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل؛ لمناقشة الجهود التي تمت بالتعاون بينهما خلال العام الهجري الحالي، وبحث الخطة الجديدة والمشاريع المطروحة لتنفيذها في العام الجديد.

وحضر الاجتماع مسئولي الاتحاد برئاسة الدكتور محمد الزغبي وبعثة الأوقاف التي ضمت الشيخ أبو بكر ابراهيم رئيس البعثة والشيخ جمال عبد الإمام مبعوث وزارة الأوقاف المصرية إلى الجمعية الخيرية الإسلامية بسانتو أمارو والشيخ سعيد عباس مبعوث الوزارة بمنطقة جواندائي.

كما وجه الدكتور الزغبي خالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على جهوده المتميزة وتواصله مع الجاليات المسلمة، بتواجد علماء مصر من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف في كافة البلاد ليقوموا بشرح منهج الوسطية والاعتدال لكافة المسلمين ومواجهة أي محاولة لاختطافهم بعيدا عن صحيح الدين الإسلامي.

ووجه الزغبي رسالة شكر وتقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على دعمه المتواصل لجهود اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل ورعايته المستمرة للفعاليات المشتركة التي تتم بين البعثة والاتحاد.

وتحدث الزغبي خلال اللقاء عن جهود بعثة الأوقاف وما تقوم به من نشر الإسلام الصحيح في دولة البرازيل وبالطبع فإن نجاح وانتشار الإسلام قائم بدورهم وبأعمالهم الجليلة.

وقدم الشيخ أبو بكر إبراهيم مبعوث وزارة الأوقاف، الشكر لاتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل والقائمين عليه علي كل ما قدموه من مساعدات بشتي الطريق لتسهيل عمل المشايخ والأئمة في دولة البرازيل ودعمهم المستمر والدؤوب، والمشاركة في المشاريع المقامة لخدمة المحتاجين والتعريف بالدين الإسلامي، وعرض خطة ورؤية البعثة للمشاريع المستقبلية لهو دليل على استمراريتنا في العمل سويًا جنبًا الي جنب لتحقيق الهدف المشترك بيننا.

كما قدم وفد وزارة الأوقاف درعا تذكاريا لاتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل تقديرا علي المجهودات المبذولة من مساعدة البعثة وأعضائها للقيام بعملهم علي أكمل وجه.

اقرأ أيضا