على خطى "واتساب".."سكايب" يعلن عن مميزات جديدة لمستخدميه

السبت 31 اغسطس 2019 | 07:55 مساءً
كتب : شروق مدحت

يتضمن تطبيق مكالمات الفيديو الشهير سكايب "Skype"، الكثير من المميزات الخاصة باتصال الفيديو حول العالم، حيث تحرص الشركة المالكة للتطبيق على إضافة المزيد من التحسينات، وأخرها إضافة تحسين جديد على خدمة الدردشة النصية على منصته، لتنافس تطبيقات المراسلة التي تتواجد على الساحة حالياً.

وطبقاَ لما جاء في موقع "تيك كرانش" التقني، أعلنت خدمة المكالمات المرئية المملوكة لشركة مايكروسوفت "Microsoft" الأمريكية، عن تحديث جديد لنسخة الويب، حيث يضم بعض الميزات الجديدة التي ستتيح لتطبيق الدردشة منافسة تطبيقات المراسلة الأخرى، ويتضمن التحديث اتصال فيديو عالي الدقة وميزة مشاركة الشاشة لأجهزة أندرويد وios، بالإضافة إلى تحسينات جديدة على خدمة التراسل أبرزها مسودة الرسائل، ورسائل الإشارات المرجعية ومعاينة الوسائط.

ويتضمن التحديث الجديد لمستخدمي سكايب على الحاسب والهواتف الذكية، عرض نافذة معاينة لرؤية الصور ومقاطع الفيديو والملفات قبل إرسالها، بالإضافة إلى طريقة جديدة لمعاينة الصور أو مقاطع الفيديو المتعددة المرسلة في وقت واحد، مما يتيح حذفها أو إضافة صور أخرى إليها، وتظهر الصور ومقاطع الفيديو في الدردشة بالنسبة للمستلم كطريقة عرض الصور في دردشة واتساب.

ويمنح أيضًا "سكايب" ميزة مسودات الرسائل "Message Drafts"، ووضع إشارة مرجعية على الرسائل المهمة كمسودة "Bookmark"، بحيث يمكن ترك الرسالة في أي وقت وإنهاء المسودة في وقت لاحق، ويتم الاحتفاظ بها عند إغلاق سكايب وإعادة تشغيله مرة أخرى.

وبذلك يصبح بإمكان المستخدمين وضع إشارة على أي رسالة سكايب، مما يسهل العثور عليها في اى وقت، ويمكن الوصول إلى هذه الرسائل في مجلد جديد يحمل عنوان الإشارات المرجعية.

كما يتمكن المستخدمين من خلال ميزة تقسيم النافذة، والتي تم تقديمها لأول مرة في وقت سابق من هذا العام، عرض جهات الاتصال في نافذة واحدة والمحادثات في نوافذ منفصلة أخرى، مما يمنع حدوث أخطاء عند إرسال رسائل إلى عدة أشخاص مختلفين في وقت واحد.

اقرأ أيضا