تعرف على أحدث تطورات ساعة "آبل" الذكية

الاربعاء 04 سبتمبر 2019 | 08:57 مساءً
كتب : شروق مدحت

تعمل شركة "آبل" حاليًا على تطوير خاصية جديدة، تعمل على تحسين جودة النوم لدى مستخدميها، وذلك من خلال ساعتها الذكية "Apple Watch"، وهي خاصية "sleep tracking" أو "تتبع النوم".

ووفقاً لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير نقلته عن موقع "9to5Mac" التقني إن هذه الخاصية يطلق عليها اسم "Time in Bed tracking"، في حين أن الأسم الكودي الخاص بها داخل الشركة هو "Burrito".

ومن المقرر أن تقوم هذه الخاصية بإستخدام أجهزة استشعار متعددة موجودة في الساعة، من أجل تتبع جودة النوم ومعدل ضربات القلب ومستويات الضوضاء والحركة لدى المستخدمين الذين يرتدون ساعة "آبل" الذكية وقت النوم، وبعد ذلك سوف يتم تحليل تلك البيانات وعرضها على المستخدمين عن طريق تطبيق "Health"، وكذلك عن طريق تطبيق جديد خاص بالنوم لم يتم كشف النقاب عنه بعد.

وبجانب هذه الخاصية، فيمكن أن تضيف شركة "آبل" تعديلات جديدة على طريقة عمل المنبهات، وأيضًا على خاصية "عدم الإزعاج"، فعلى سبيل المثال، في حال استيقظ المستخدم مبكرًا وبدأ في التحرك واستخدام ساعته الذكية قبل الموعد المحدد للمنبه، فسوف تقوم الساعة بإيقاف تشغيل المنبه بشكل أتوماتيكي.

وعلى الجانب الآخر، يذكر أنه لم يتضح إذا ما كانت تلك الخواص الجديدة ستكون متوفرة على كافة ساعات "آبل" الذكية، أم أنه سيتم تحميلها فقط على الأجهزة الحديثة، التي يمكن أن يتم الكشف عنها خلال هذا الشهر.

اقرأ أيضا