"الوزراء" يكشف أسباب استحالة ترخيص "التوك توك"

الخميس 05 سبتمبر 2019 | 11:08 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، باستبدال "التوك توك"، بسيارات "ميني فان" مشروع طموح، مشيرا إلى أن التساؤلات حوله مشروعة ومنطقية وليست غائبة عن عين الحكومة، موضحا أنه جاء بعدما ثبت أن التوك توك، له أضرار، منها أن السائق يكون حدث صغير السن، كما أنه غير مسجل، ولن يصلوا لصاحبه في حال وقوع أي حادث.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن ترخيص التوك توك أمر صعب، لأن معظمها جرى تجميعها في مصر، وليس لها أوراق لثبوت الملكية، "بدايته كانت غلط"، مشيرا إلى أن عدد التكاتك المسجلة يبلغ 260 ألف توك توك لكن العدد الحقيقي أكثر من ذلك بكثير.

ولفت المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أنه بالرغم من أن "التوك توك" حل أزمة كبيرة، ووفر وسيلة مواصلات رخيصة في القرى، إلا أنه ظاهرة اجتماعية ثبت أن لها عدة أضرار، حيث يكون السائق يكون حدث صغير السن غير مدرب، يتحصل على الأموال بسهولة، وكم الأموال في يد حدث صغير لها تأثير سلبي عليه.

وأوضح أن الميني فان لها مزايا، منها، أنها 7 راكب، ومرخص لا يعرض صاحبه للمصادرة، وأشار إلى أن الحكومة ستأخذ "التوك توك" كخردة، مقابل قيمة محددة تُخصم من ثمن الميني فان، الذي يسدد ثمنه على عدة سنوات، عن طريق قرض ميسر، مثل مشروع التاكسي الأبيض.

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجه بعقد اجتماع مع مصنعي التوك توك لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات الميني فان.

 

اقرأ أيضا