بعد تلبس زوجته بالزنا.. الزوج ينتقم برفع دعوى نفي نسب لأطفاله الثلاثة

الجمعة 06 سبتمبر 2019 | 07:27 مساءً
كتب : دينا سليمان

شهدت محكمة الأسرة بقرية "بيلا" في محافظة كفر الشيخ؛ دعوى نفي نسب غريبة من نوعها، حيث فوجئ الزوج "يوسف.ي.ش" ٣٩سنة؛ أن زوجته "مي.ع.ص" ٢٩سنة على علاقة محرمة مع أحد الجيران ووجدها متلبسة معه، وعلى الفور؛ قام الزوج بالإتصال على النجدة وتم القبض على زوجته وأحد الجيران وهما في حالة تلبس؛ وتم تحرير محضر بذلك.

وقام الزوج بالتنازل عن القضية آنذاك؛ وبعد ثلاث أشهر من الواقعة قام الزوج برفع دعوى قضائية تحمل رقم ٦٩٢ لسنة ٢٠١٧ أسرة بيلا في كفر الشيخ يطالب فيها بنفي نسب أولاده الثلاث له .

وبعد معرفة "بلدنا اليوم" بتفاصيل الدعوى اتضح أن الزوجين تزوجا منذ ١٠ سنوات عن طريق زواج "الصالونات" وبدأت المشكلات تدب بينهما بسبب المسئولية وضغوط الحياة مما اضطر الزوج إلى هجر الأسرة بلا راعي.

وأكد محامي الزوجة، رضا الدنبوقي، و مدير مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، أن هناك ملابسات كثيرة في القضية وأن الزوج حرر محضر ضد زوجته وهي متلبسة بالزنا في مسكن الزوجية وكان يستطيع الزوج أخذ حقه منها بالانفصال أو حبسها ولكن بالرغم من أنه وجدها في حالة تلبس بالزنا إلا أنه تنازل عن المحضر.

وأضاف المحامي؛ أنه بعد ثلاثة أشهر من الواقعة فوجئت الزوجة بأن زوجها رفع دعوى قضائية لنفي نسب أولاده الثلاثة؛ موضحا أن هذا جعل الجميع يشكون بوجود شئ غريب في الموضوع.

وتابع المحامي قائلا: أن الزوجة أكدت له أن الزوج هو الذي اتفق مع أحد الجيران لتلفيق القضية لموكلته؛ وأنها تعرفت عليه من خلال زوجها وأنه كان يقضي فترات طويلة معهم في المنزل.

وختم المحامي حديثه قائلا: أن القضية مازالت مطروحة أمام القضاء وأن المحكمة أمرت بإجراء تحليل الDNAلـ الأولاد الثلاث؛ وفي انتظار النتيجة.

الموقف القانوني: تلبس الزوجة بالزنا لا ينفي نسب الأولاد لـ الزوج

وعلق المستشار القانوني، نور الدين على، على هذه الواقعة، وحق الزوج فى الاستناد لـ القضية الأولى" الشرف" التى تنازل عنها لتكون دافع له فى القضية الثانية " نفي النسب"، وقال إن قضايا نفي النسب، كانت في الماضي تعتمد على القرائن العادية ولكن فى الفترة الأخيرة هناك أشياء حديثة ظهرت منها تحليل، الـ " DNA" .

وأشار نور الدين إلى أن، تلبس الزوجة بالزنا لا ينفي نسب الأولاد لـ الزوج، ولذلك أذا طالبت الزوجة بتحليل الـ DNA، وجاء أن الأولاد من نسله تعتبر دعوى نفي النسب مرفوضة، فليس من حق الزوج الاستناد عليه، وأوضح أن الزوجة، هنا انجبت ثلاث اولاد، وعاشا سويًا أكثر من 10 سنوات و اليقين هنا يقول أن الأولاد هنا من نسل الزوج .

وكشف نور الدين، أن هناك فتايات تتزوج عرفيًا، أو تقيم علاقات محرمة وتنجب اطفالا ويتم اثبات النسب بالمحكمة وذلك بعد اجراء التحاليل، وأن اثبات النسب فى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم و الصحاب كان يتم بـ الشبهات.

اقرأ أيضا