برلماني: استخدام مصر سيارات ميني فان كبديل لـ"التوك توك" يُغير وجه مصر الحضاري

السبت 07 سبتمبر 2019 | 12:50 مساءً
كتب : سارة محمود

أشاد النائب فايز بركات، عضو مجلس النواب، بقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بوضع برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "المينى فان"، التى تعمل بالغاز الطبيعى، قائلا: إنه إذا نجحت الدولة في هذا التوجه ستغير وجه مصر الحضاري.

وأوضح "بركات"، أن السنوات الماضية سجلت نجاحات الدولة في القضاء على المناطق العشوائية، و"التوك توك" هو من أهم هذه المظاهر، وأن تحويله إلى سيارات فان سيكون له دور في تغيير سلوك سائقيه، وإحساسهم بآدميتهم.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذه الخطوة ستشجع العديد من المواطنين على شراء هذه النوع من السيارات خصوصًا في ظل توجه الدولة بمنحها ترخيصا، حيث كانت هناك عقبات تواجه سيارات الركوب في المحافظات وعدم حصولهم على ترخيص بتحميل ركاب، بعد أن كانت تحصل على ترخيص ملاكي، وتعمل كـ"أجرة"، وأنه آن الآون لتوفيق أوضاعها القانونية، وتحصيل حق الدولة منها من رسوم وضرائب.

وطالب البرلماني، الحكومة بوضع خطة زمنية، لإحلال السيارات الفان بـ"التوك توك"، وأن تكون في أقرب وقت، وأن يجرى تسهيل حصول السائقين على السيارات، حتى ولو لم يكن له "توك توك" ويرغب فى العمل على سيارات الفان.

اقرأ أيضا