برلماني يقدم تساؤلات لمدبولي بشأن استبدال "التوك توك"

الاحد 08 سبتمبر 2019 | 12:04 مساءً
كتب : سارة محمود

تقدم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، موجه إلى كلا من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بشأن برنامج إحلال واستبدال التوك توك.

وقال "فؤاد"، " تابعنا مؤخرا تصريحات رئيس الوزراء في اجتماع له مع وزير المالية ووزير التنمية المحلية يوم الخميس 5 سبتمبر 2019، وتوجيهه بالبدء في تطبيق برنامج استبدال واحلال التوك توك بسيارات آمنة ومرخصة، مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، وذلك لتوفير وسائل مواصلات آمنة ومرخصة وحضارية للمواطنين.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه نظرا لكون التوكتوك أحد أهم وسائل المواصلات التي يعتمد عليها المواطن المصري مؤخرا نظرا لقدرته على التنقل داخل الأحياء الشعبية، وأيضا كونه مصدر دخل عديد من الأسر المصرية، مطالبًا بتوضيح التساؤلات الآتية، والرد عليها:

هل تستطيع سيارات "الميني فان" أن تقدم نفس الخدمة، التي يقدمها التوكتوك خاصة داخل الأحياء الشعبية؟، ولماذا لم يتم الإعلان عن هذا البرنامج من مدعما بكافة التفاصيل في اجراءات الاحلال والاستبدال وجهات التمويل والتكلفة.... الخ، وذلك على غرار مشروع استبدال التاكسي الأبيض؟، ومن هي الجهات المعنية بتمويل هذا البرنامج؟، وكيف يتم تعليم سائق التوكتوك قيادة سيارات "الميني فان"؟ .

وتساءل "فؤاد" هل يوجد حصر بعدد التكاتك في مصر؟، وما مصير التكاتك التي يتم استلامها من المواطنين؟، وهل سيتم تنظيم خط سير سيارات "ميني فان"، وتحديد تعريفة الأجرة أو يتم تركها للسائقين، خاصة أن هناك العديد من المشاجرات تدور يوميا بين سائقي التوك توك والمواطنين بسبب تنظيم خط السير و تعريفات الأجرة، مطالبا بأن يكون الرد كتابيا.

اقرأ أيضا