تصفيات يورو 2020.. سويسرا تكتسح جبل طارق برباعية والتعادل يحسم مواجهة رومانيا وجورجيا

الاحد 08 سبتمبر 2019 | 08:49 مساءً
كتب : خالد رزق

شدد المنتخب السويسري لكرة القدم الخناق على نظيره الإيرلندي المتصدر، بفوزه الكبير على ضيفه جبل طارق 4- صفر، على ملعب توربيو في سيون في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابطة، ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020.

وحسم المنتخب السويسري نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثة أهداف، عبر دينيس زكريا بالدقيقة 36 وأدمير محمدي في الدقيقة 43 وريكاردو رودريجيز في الدقيقة 48، قبل أن يختم ماريو جافرانوفيتش المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة 87.

واستعاد سويسرا نغمة الانتصارات وحقق الفوز الثاني له في التصفيات والأول بعد تعادلين مع الدنمارك وجمهورية إيرلندا، فرفعت رصيدها إلى 8 نقاط من 4 مباريات بفارق 3 نقاط خلف جمهورية إيرلندا، التي لعبت مباراة أكثر، ونقطة واحدة خلف الدنمارك الثانية والتي سقطت في فخ التعادل السلبي أمام مضيفتها جورجيا.

رومانيا يتعادل أمام جورجيا

وتعادل منتخب جورجيا مع ضيفه الدنماركي بدون أهداف في المباراة، التي جمعتهما بملعب دينامو أرينا بالجولة الخامسة من المجموعة الرابعة بالتصفيات.

يوحتل منتخب جورجيا المركز برصيد 4 نقاط ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية.

كما انتزع منتخب رومانيا فوزًا صعبًا بهدف نظيف على منتخب مالطة اليوم الأحد في الجولة السادسة من مباريات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية القادمة يورو 2020.

وكان المنتخب الأرميني لكرة القدم قد أنعش آماله بفوز صعب على ضيفه البوسني 4-2 في يريفان في افتتاح الجولة السادسة من منافسات المجموعة العاشرة من تصفيات كأس أوروبا 2020.

وتدين أرمينيا بفوزها إلى قائدها لاعب وسط روما الإيطالي المنتقل حديثا من أرسنال الإنجليزي على سبيل الإعارة هنريك مخيتاريان وذلك بتسجيله هدفين في الدقيقتين 3 و66 وصنعه الهدف الثالث الذي سجله هوفهانيس هامباردزوميان في الدقيقة 77 وتسببه في الرابع الذي سجله مدافع البوسنة ستيبان لونتشار بالخطأ في مرمى منتخب بلاده بالدقيقة 95.