خبيرة تجميل: "الكاري" عشبة آمنة لعلاج مشاكل البشرة والشعر

الاثنين 09 سبتمبر 2019 | 10:09 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشفت أميرة أبو المجد، متخصصة التجميل، عن الكثير من الفوائد الجمالية التي يمكن الحصول عليها من خلال عشبة الكاري، حيث يمكن استخدامه في علاج الكثير من مشاكل البشرة والشعر.

وأكدت "أبو المجد"، في حوارها لـ"بلدنا اليوم"، أنه يمكن التخلص من مشكلة حب الشباب بواسطة الكاري، وذلك من خلال عمل مزيج من بودر الكاري مع الكركم المطحون، ويتم وضعه على المناطق المصابة بحب الشباب لمدة 20 دقيقة وبعدها يغسل بالماء الفاتر، وتكرر تلك الطريقة لحين التخلص من هذه المشكلة.

وأوضحت، أن الكاري يساعد أيضاً في التغلب على بهتان البشرة والحفاظ على مظهرها بشكل مضئ ولامع، وذلك عن طريق تطبيق قناع نضارة البشرة وحيويتها، من خلال خلط ملعقة من بودر الكاري مع ملعقتين من ماء الورد، وتطبيق القناع البشرة لمدة 15 دقيقة، حيث يعمل ذلك القناع على منح البشرة درجة عالية من النضارة والإشراق.

ولفتت، إلى أنه يمكن التخلص من العديد من مشاكل الشعر من خلال الكاري، وأبرزها تساقط الشعر حيث يمكن التخلص من تلك المشكلة عن طريق خلط أوراق الكاري مع معلقتين من الحليب، ووضع ذلك الماسك على الشعر لمدة لاتقل عن ساعتين وبعدها يتم غسله، ويمكن تطبيق تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً لحين القضاء على تساقط الشعر.

ونوهت، بأن مشكلة شيب الشعر يمكن التخلص منها حالياً بشكل بسيط وسريع، وبالأخص الشيب المبكر الذي تعاني منه قطاع عريض من النساء، نتيجة وجود بعض المشكلات الوراثية أو حدوث خلل فى الأنظمة الغذائية المتبعة يومياً، ولذلك يعد الكاري وسيلة فعالة فى التخلص من تلك المشكلة، نتيجة إحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "B" الذي يقوم بدور فعال فى التغذية السليمة للشعر واستعادة اللون الطبيعي وتقوية البصيلات والجذور.

وتابعت، أنه يمكن التخلص من الشيب من خلال خلط أوراق الكارى مع زيت جوز الهند، والقيام بغلى المكونات على النار وتدليك فروة الرأس بالقناع مع تركه على الشعر لأطول مدة ممكنة، مع إعادة إستخدامه بمعدل مرتين فى الأسبوع لحين إختفاء شيب الشعر نهائياً، كما أن تلك الوصفة السحرية تعمل على إصلاح الجذور التالفة وتغذية وترطيب الشعر.

وأضافت، أن قشرة الشعر تعد من أكثر المشاكل المشتركة بين الرجال والنساء، حيث تصيب الكثير، ويمكن أيضاً التخلص منها بفضل الأحماض الأمينية التي تتواجد بداخل أوراق الكاري، حيث تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة التى ينتج عنها تكوين قشرة الشعروتراكم البكتريا على فروة الرأس، ولذلك ينصح بإستخدام أوراق الكاري بإستمرار للوقاية والتخلص من مشكلات البشرة والشعر.

اقرأ أيضا