مصر وأمريكا يوقعان منحتين في مجالى التعليم والزراعة بقيمة 280 مليون جنيه

الاحد 15 سبتمبر 2019 | 01:32 مساءً
كتب : اسراء الصفتي

وقعت مصر وأمريكا، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2019م، منحتين فى مجالى التعليم الاساسى والزراعة بقيمة 16.5 مليون دولار بنحو 280 مليون جنيه.

وقام بالتوقيع كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وشيرى كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة، بحضور شريهان بخيت، معاونة الوزيرة.

سحر نصر

سحر نصر

ونصت الاتفاقية الأولى وهى المرحلة الثالثة لاتفاقية التعليم الاساسي بمنحة بقيمة 13 مليون دولار لصالح وزارة التعليم والتعليم الفني، حيث تهدف الاتفاقية إلى التركيز على دعم خلق قوى عاملة متعلمة تلبي احتياجات سوق العمل، وتحسين المهارات الاساسية للطلاب في مرحلة التعليم الاساسي، وتمكين طلاب الثانوية العامة من حل المسائل الصعبة والمرتبطة بالحياة الواقعية، وتدريب المعلمين الجدد وتقوية مجالس الامناء، وتتضمن انشطة الاتفاقية مشروع مدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتعليم المعلمين ونشاط القرية المتعلمة، والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة والقراءة العلاجية.

سحر نصر

سحر نصر

ونصت الاتفاقية الثانية وهى المرحلة الرابعة لاتفاقية الاعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول، بقيمة 3.5 مليون دولار، وتهدف الاتفاقية إلى زيادة الدخول وفرص العمل للقائمين على الاعمال الزراعية في المجتمعات المستهدفة في صعيد مصر والدلتا من خلال زيادة الانتاجية ودمج المزارعين في الاسواق العالمية البستانية.

سحر نصر

سحر نصر

سحر نصر

سحر نصر

سحر نصر

اقرأ أيضا