السكرتير العام بمحافظة مطروح يتابع الإجراءات اللازمة لمواجهة السيول

الاحد 15 سبتمبر 2019 | 03:58 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

بناء على توجيهات اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح بالمتابعة الميدانية والإطمئنان على تنفيذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة السيول مع الاستعداد لموسم الأمطار ، خاصة فى المناطق المتضررة العام الماضى .

تفقد المحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام المحافظة و اللواء وليد المعداوى رئيس مدينة مرسى مطروح والمقدم هيثم عبد الهادى المستشار العسكرى للمحافظة وجميع الجهات المعنية مخرات السيول بمنطقة غرب الكيلو 4 ، والمتضررة العام الماضى من السيول للإطمئنان على إتخاذ جميع الإجراءات لتفادى أى سلبيات حفاظا على أرواح المواطنين و منع الإضرار بالممتلكات .

حيث تفقد السكرتير العام منطقة مخرات وادى إسماعيل ، ومخرات وادى تويوع مع مسار مجرى السيول والسدود المقامة .

ووجه أبو غنيمه لمجلس المدينة لمتابعة مسار المجرى حتى نهايته للوقوف على أى منحنيات أو تراكمات ترابية أو انشاءات أو تعديات جديدة على طول المسار بما يحقق إتجاه المياه فى مسارها الطبيعى دون الإضرار .

كما تفقد أبو غنيمة أعمال السدود بوادى اسماعيل التى أقيمت العام الماضى بتكلفة 320 ألف جنيه للتقليل من أخطار السيول بجانب المنطقة السكنية

واستمع لشرح من جهاز تعمير الساحل الشمالى حول مقترح إقامة سد تخزينى كبير بوادى تويوع ، والذى تجمعت فيه كميات أمطار العام الماضى بنحو 600 ألف م3 لتحقيق الاستفادة منها وتقليل أخطار إنحدار مياه الأمطار نحو الكتلة السكنية.

اقرأ أيضا